حرصت اللجنة المنظمة بمدينة بالمبانغ على إقامة احتفالات كبيرة ومتنوعة تزامناً مع حفل افتتاح الدورة الـ18 للألعاب الآسيوية، حيث تم تخصيص المنطقة المقابلة للملعب الرئيسي بالقرية الرياضية ببالمبانغ من أجل إقامة الاحتفالية الكبرى بانطلاقة الدورة، وذلك بوضع شاشات عملاقة خصصت للوفود المشاركة والمتواجدة ببالمبانغ ولم تتمكن من التواجد بجاكرتا لحضور مراسم الافتتاح.

وحظيت الاحتفالات بتواجد مختلف الوفود وسط أجواء احتفالية كبيرة ورائعة كانت كفيلة بإعلان افتتاح الدورة في هذه المدينة التي تحتضن الألعاب الآسيوية للمرة الأولى في تاريخها.

وشارك الوفد البحريني المتواجد في بالمبانغ هذه الاحتفالية من خلال التواجد في المنطقة المخصصة والتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بالأجواء العامة للاحتفالية البسيطة التي أقيمت يوم السبت في بالمبانغ، حيث حرص الجميع على التقاط الصور التذكارية ورفع علم البحرين عالياً بالتزامن مع دخول طابور المملكة إلى أرض الملعب، كما قام أعضاء الوفد بتوزيع أعلام البحرين والتعريف بالمملكة بصورة كبيرة.



ولاقى الوفد البحريني ترحيباً كبيراً من جانب المنظمين والوفود المشاركة، وذلك عائد للشعبية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة والصورة التي عكسها الوفد خلال مشاركته في الاحتفالية.