يبدأ اللاعب عبدالله جناحي، الجمعة، مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، وذلك بالمشاركة في أولى سباقات منافسات الشراع المقرر إقامتها نادي المراكب الشراعية بانكول، حيث خاض جناحي يوم الخميس آخر حصصه التدريبية بعد وصوله إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا للمشاركة في الدورة، حيث شارك في السباق التجريبي الذي أقيم والذي استمر قرابة الساعتين بهدف التعود على الأجواء العامة والدخول في المنافسة، وذلك تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني قاسم بن جميع.

وتتكون منافسات الشراع من 10 سباقات موزعة على خمسة أيام يخوض خلالها اللاعب جولتين كل يوم، حيث يتم احتساب النقاط لتحديد المراكز في كل مرحلة من ثم يتم جمع النقاط، واللاعب الحاصل على أقل نقاط يفوز في المسابقة.

وكان اللاعب عبدالله جناحي والمدرب قاسم بن جميع قد وصلا إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا قبل يومين، حيث استقرا في القرية الرياضية وقاما بتسجيل القارب وإجراء فحص القوراب مع الاجتماع الفني المخصص للمنافسات.



وأكد المدرب قاسم بن جميع على جاهزية اللاعب لخوض منافسات دورة الألعاب، حيث قال :"اللاعب مستعد لبدء منافسات الدورة بعد مشاركته الأخيرة ببطولة العالم في الدنمارك قبل أسبوعين والتي حقق فيها المركز التاسع على المجمعة الفضية، وأتمنى أن يكون عبدالله في مستواه ويومه خلال الجولة الأولى التي تنطلق الجمعة، من أجل رفع مستوى الحظوظ في المنافسة".

وأشار بن جميع إلى أن مستوى اللاعبين المشاركين متقارب والمنافسة ستكون مفتوحه حتى اليوم الأخير، وقال: "اللاعبون المشاركون مستوياتهم متقارب بصورة كبيرة.

وتعتبر دورة الألعاب الآسيوية ثاني محطات اللاعب عبدالله جناحي التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الدولية بعد بطولة العالم، ويسعى خلالها إلى تحقيق أفضل نتيجة خلال هذه المشاركة وكسب عصفورين بحجر واحد.