جناحي: نفتح أبواب الفرص والاستثمار أمام عضوات الجمعية لتطوير أعمالهن


وقعت جمعية سيدات الأعمال البحرينية سلسلة من مذكرات التفاهم خلال شهر مايو المنقضي في إطار حرص الجمعية على مد جسور التواصل والتعاون والعمل المشترك مع العديد من الجهات والمؤسسات المحلية والدولية، بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة للعضوات وفتح المزيد من الأبواب والعلاقات أمامهن لتطوير أعمالهن وتحسين الأداء.

وشملت قائمة مذكرات التفاهم "المنظمة العامة لسيدات الأعمال لعموم روسيا"، غرفة تجارة وصناعة ترافانكور المركزية – كيرلا، ومن مملكة البحرين كلا من منصة "بلاي بوك " Playbook، ⁠منظمة رواد الأعمال (EO Bahrain)، الجامعة الأهلية، جمعية البحرين للمسؤولية الاجتماعية، جمعية الإداريين البحرينية، جمعية الصداقة العمانية البحرينية.

وقالت السيدة أحلام جناحي رئيسة الجمعية في تصريح بهذه المناسبة أن الهدف من هذه المذكرات هو وضع آلية للتعاون المشترك بين الجمعية وهذه المؤسسات والهيئات على اختلافها بحيث تسهل من التعاون وتبادل الخبرات التخصصية ‏وخبرات ‏ريادة الأعمال ودعم المؤسسات الناشئة، والعمل على تمكين سيدات الأعمال وتطوير ‏وتسهيل ‏أعمالهن لتحقيق الأهداف الاقتصادية، وكذلك تبادل الزيارات والتشبيك بين سيدات ‏الأعمال لتنمية ‏المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الأعمال المختلفة.‏

وأشارت إلى أن توقيع مذكرات التفاهم مع المؤسسات التعليمية يهدف إلى تزويد طالبات الجامعة بالمهارات والمعارف القيمة في مجال الأعمال وريادة الأعمال، وتعزيز بيئة الشركات الناشئة في البحرين، ورعاية المهارات الريادية ذات الصلة لطالبات الجامعة، وتوفير منصة يمكن للمشاركين من خلالها تبادل المعرفة والخبرات والأفكار.

وتابعت قائلة "إلى جانب التركيز على تمكين الإناث من مختلف المهارات والمعارف المطلوبة، تبادل الخبرات، توفير إمكانية الحصول على شهادات مهنية وشهادات أكاديمية من المؤسسات التعليمية والتدريبية الموقرة للعضوات وأسرهم، ومن خلال اللجان ذات الصلة، العمل بشكل وثيق مع الجامعة لدعم الفعاليات الوطنية ذات الصلة بخبرات العضوات".

الجدير بالذكر أن (غرفة تجارة وصناعة ترافانكور المركزية – كيرلا) قد حققت إنجازات مرموقة في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بفضل التعليم والأعمال العامة والإصلاحات الاجتماعية في ظل الحكم البريطاني للدولة الأميرية السابقة لترافنكور.

فيما تعتبر "المنظمة العامة لسيدات الأعمال لعموم روسيا" هي أكبر منظمة روسية لسيدات الأعمال، وتضم أكثر من 7 آلاف من رائدات الأعمال - أصحاب الشركات سريعة النمو والتكنولوجيا الفائقة في قطاع المواد غير الخام في الاقتصاد.

أما منصة "بلاي بوك" فهي هي أول منصة عربية متخصصة في مجال الإدارة الرياضية. نساعدك في تطوير مسارك المهني في مجال الرياضة، ونسعى لإحداث نقلة نوعية في عالم الإدارة الرياضية في الوطن العربي.

فيما تعتبر منظمة رواد الأعمال في البحرين (EO Bahrain) شبكة أعمال عالمية تضم أكثر من 18 ألف عضو في 76 دولة، حيث تتيح لرواد الأعمال فرص توسيع دائرة معارفهم والتواصل مع الخبراء والمعنيين من مختلف المجالات بما يتناسب مع احتياجات رواد الأعمال لمساعدتهم على الاستفادة والتعرف على إمكانياتهم، ويترأسها السيد بوب تاكر.

أما الجامعة الأهلية فقد تأسست على أساس طموح لتوفير تعليم عالي خاص رفيع المستوى، مع روابط مع مجموعة من الجامعات البارزة في جميع أنحاء العالم والاعتراف بها، وهي في طريقها إلى وضع نفسها كمؤسسة بارزة للتعليم العالي في منطقة الخليج. وما بعده مع التحسين المستمر في عروض المناهج الدراسية لتمكين خريجينا من تولي مناصب قيادية مسؤولة في المستقبل.

أما جمعية البحرين للمسئولية الاجتماعية فقد أشهرت عام 2011 وتهدف إلى التميز في مساعدة المجتمع وخدمته وبناء مشاريع التنمية المستدامة.

فيما تهدف جمعية ‏الصداقة العمانية البحرينية إلى تطوير وتعزيز العلاقات بين سلطنة عمان ومملكة البحرين في كافة المجالات وعلى رأسها الميدان الثقافي، الاجتماعي، والاقتصادي، والعلمي، وأنشطة الشباب والرياضة.

أما جمعية الإداريين البحرينية فهي من الجمعيات المهنية العاملة في المملكة التي أخذت على عاتقها المساهمة في تطوير الفكر الإداري لمنتسبي الجمعية والمنتمين لقطاع الإدارة وذلك عبر برامجها وفعالياتها المختلفة.