فاز فريق نادي عالي على فريق مركز شباب جدحفص بنتيجة 8-5 في المباراة التي جمعت الفريقين في الخامسة والنصف من مساء الخميس، على ملعب استاد اتحاد الريف لحساب المجموعة الثالثة والمقامة ضمن منافسات الجولة السابعة والأخيرة من دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات، واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وسجل أهداف عالي عبدالله حميدان، علي عباس علي من ركلة جزاء، علي محمد الشغل سوبر هاتريك وعبدالرسول ميرزا، وسجل أهداف جدحفص مرتضى عباس من ركلة جزاء، سيد محمد عيسى، حسين العاشوري وجعفر سعيد.

وبهذه النتيجة رفع فريق نادي عالي رصيده إلى 10 نقاط، ضامنا بذلك المركز الرابع وفرصة اللعب في منافسات الكأس، وذلك بعد خسارة المعامير في المباراة الثانية. إلا أنه وبهذا المركز المتأخر فقد فرصة اللعب في منافسات المرحلة الثانية من الدوري، بينما تجمد رصيد فريق جدحفص عند نقاطه الثلاث وبقي سابعاً.



وانطلقت المباراة منذ شوطها الأول بالرغبة الشديدة والسريعة عند الفريقين في افتتاح التسجيل، ومنذ الدقيقة الثالثة سنحت لعالي فرصة محققة للتسجيل بعدما مرر علي إبراهيم كرة زاحفة للمتمركز أمام المرمى علي عباس الذي أرسلها فوق العارضة.

وفي الدقيقة الخامسة أضاع علي عباس من نادي عالي فرصة جيدة للتسجيل قبل أن يرد جدحفص بأولى محاولاته عبر هجمة منسقة وسريعة في الدقيقة السادسة لم يحسن اللاعبون التصرف فيها.

واستمر اللعب سجالا بين الفريقين مع أفضلية نسبية لعالي في الوقت الذي أهدروا فيه الكثير من الفرص السانحة للتسجيل حتى الدقيقة السادسة عشرة التي شهدت أول أهداف المباراة لعالي. وتتوالى بعد ذلك الأهداف الواحد تلو الآخر فيما يشبه الكرنفال الرياضي.

أدار المباراة الحكم ناصر محمد، ساعده حمد مازن وعبدالعزيز فخرو.

سار يُبطل محاولات المعامير

وفي المباراة الثانية رفع فريق نادي سار رصيده إلى ست عشرة نقطة بفوزه على فريق نادي المعامير بهدفين دون مقابل ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة من دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم. وتجمّد رصيد المعامير عند النقطة الثامنة، وسجل هدفي سار لاعبه المتألق عقيل بركات.

بدأ سار بطريقة سيئة في أول ربع ساعة ولم يصل إلى مرمى حارس المعامير محمد حرم إلا في الدقيقة الرابعة عشرة وكانت أفضل من سيطرة سار في البداية؛ لأنها شهدت الهدف الأول لسار. وكان المعامير الأكثر وصولاً للمرمى ولم يصل سار إلى مرمى المعامير إلا مرة واحدة في ربع ساعة.

وحصل سار على ضربة ثابتة نفذها بركات أخطأ الحارس حرم في الإمساك بها واستقرت في الشباك، وبعد الهدف نشط سار وتحسن أداء لاعبي الوسط والمقدمة مقابل تراجع بسيط في أداء المعامير الذي استعاد مستواه تدريجياً.

الشوط الثاني بدأ قوياً من الجانبين وضغط سار لإضافة هدفٍ ثانٍ، وبعد ربع ساعة أراد المعامير تعديل النتيجة وهاجم بشكل منظم إلا أن وضعه لم يسعفه بطرد حارسه محمد حرم لضربه أحد لاعبي سار بدون كرة، تبعه طرد مدربه منير حرم لدخوله الملعب.

وحاول سار استغلال النقص وهاجم بجاسم طرادة في العمق، والبديل حامد عبدالله في الجناح الأيمن، وعلي هارون في اليسار. في المقابل شكل البديل في فريق المعامير جاسم عنتر خطورة على سار، إلا أن الضغط عليه من منتصف الملعب بثلاثة لاعبين قلّل خطورته ولقي حسين حميد وحسن مجيد وصالح حميد في الدفاع بالمرصاد.

واستغل بركات تركيزه العالي بقدمه اليسرى وبراعته وسدد كرة من ضربة حرة مباشرة في الزاوية البعيدة اليمنى مسجلاً الهدف الثاني.