مازن أنور

يقص شريط الموسم الكروي ٢٠١٨-٢٠١٩ رسميا مساء الجمعة، عندما يحتضن استاد البحرين الوطني مواجهة كأس السوبر والتي ستجمع فريق المحرق "بطل الدوري الموسم الماضي" مع النجمة "بطل كأس الملك الموسم الماضي" وذلك في تمام الساعة السابعة.



ويسعى كل فريق لحصد اللقب الأول له هذا الموسم، فكلا الفريقين يدخل بذات الطموح، ولكن تبدو المعطيات مختلفة بين الفريقين، ففريق المحرق يبدو في جاهزية أعلى من النجمة بفضل استعداده المبكر في الصيف بإقامة معسكر في تركيا، بالإضافة لاستقرار فريقه كلاعبين وجهازين فني وإداري، على عكس النجمة الذي يدخل بغموض وبصفة جديدة مع المدرب التونسي فتحي العبيدي، وبعناصر أيضاً شبه جديدة لا سيما المحترفين.

على الورق المعطيات ترجح المحرق في نسبة الفوز، ولكن ذلك لا يعني بأن الأمور ستكون سهلة والنجمة سيكون بعيد عن الترشيحات، لكونها مباراة كؤوس فأن الحظوظ قد تميل لأن تكون متساوية، فيما الترجيح خلال المباراة سيكون بفضل التركيز واستغلال الفرص.

عناصر القوة في فريق تتمثل بلاعبي المنتخب الوطني والدوليين يتمثلون في خطورة الجبهة اليسرى عبر وليد الحيام ووجود خط منتصف متكامل بوجود عبدالوهاب علي وجمال راشد وعيسى موسى وعبدالله عبدو في حين التعويل في هز الشباك سيكون على الدولي اسماعيل عبداللطيف.

في الجانب الآخر فريق النجمة يعول على حامي العرين شُيد شبر علوي، وقد يعاني الفريق دفاعياً لفقدانه كميل العظم بسبب الإصابة وفي خط الوسط ستكون القيادة لعلي مدن وإبراهيم حبيب، في حين الجميع يترقب المحترفين الجديدين السوري مؤيد خولي والعاجي درامي.