محمد عباس

فاجأ فريق الاتحاد منافسه الحالة، في الجولة الأولى من دوري زين البحرين لكرة السلة وتمكن من تحقيق فوز مهم على حسابه بنتيجة 66-60 ليدخل منافسا على التأهل للدور السداسي، في الوقت الذي دخل فيه الحالة مبكرا في وضعية صعبة كون الاتحاد فريق منافس والخسارة منه في دوري من دور واحد مكلفة.

وكان فريق الاتحاد هو الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة في ظل الأداء العالي الذي قدمه الفريق، في الوقت الذي لم يحسن فيه مدرب الحالة الجديد الصربي زيلكو التعامل مع المباراة وظهرت العصبية واضحة عليه، مما أثر على تركيزه في اللقاء.



كما لم يظهر محترف الحالة الجديد الأميركي جالين روبنسون بالمستوى الذي كان يأمله فريق الحالة واكتفى بتسجيل 18 نقطة وتحقيق 9 متابعات وتهيئة 3 كرات للتسجيل.

وكان التفوق واضحا لمحترف الاتحاد الصربي مايل إليك الذي أحسن الجهاز الفني والإداري لسلة الاتحاد في اختياره نظرا لمعرفته بالدوري المحلي ونجاحه السابق مع سلة النويدرات.

وحقق مايل في ظهوره الأول 29 نقطة و17 متابعة، وسيطر بشكل كبير على منطقة تحت السلة مما أعطى الكثير من الخيارات لفريقه.

الاتحاد بقيادة المدرب الصربي ميجاك ومساعده أيمن حمزة كان الفريق الأفضل منذ بداية اللقاء متمكنا من الفوز في الربع الأول 21-19.

وحافظ الاتحاد على تقدمه في النتيجة بعد التعادل في الربع الثاني 15-15 قبل أن ينجح الاتحاد في توسيع الفارف لمصلحته بفوزه في الربع الثالث 21-13.

وحاول الحالة العودة في الربع الأخير دون أن يتمكن، برغم فوزه في هذا الربع 13-9 ليتعرض للخسارة في ظهوره الأول.

تألق في صفوف سلة الاتحاد إلى جانب مايل إليك كل من سيد محمد حميد بتسجيله 13 نقطة وهاشم الوداعي بتسجيله 12 نقطة وحسن هلال 7 نقاط.

في حين سجل للحالة إلى جانب المحترف الأميركي روبنسون كل من حسن القراشي 10 نقاط وأحمد خليفة 8 نقاط.

وغاب عن الحالة نجمه أحمد جمال بسبب الإصابة.

فوز أول للنويدرات

وفي المباراة الثانية مساء الأربعاء، نجح فريق النويدرات في تحقيق فوزه الأول بالدوري على حساب فريق البحرين بنتيجة 79-46 بعد مباراة سيطر النويدرات على معظم فتراتها مسجلا فيها أفضلية واضحة مكنته من تحقيق فارق نقاط مريح في معظم الأوقات.

وتألق النويدرات في الأداء الجماعي في الوقت الذي برز فيه محترفه الصربي نيناد.

وعلى الجانب الآخر لم يظهر فريق البحرين بالمستوى المأمول خصوصا في ظل التغييرات الكثيرة على تشكيلته عن الموسم الماضي، حيث مازال بحاجة لمزيد من الوقت لتحقيق الانسجام بين اللاعبين.

وكان أفضل المسجلين في صفوف النويدرات محترف الفريق الصربي نيناد بتسجيله 32 نقطة، في حين سجل حسن مدن 15 نقطة وأحمد درباس 10 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف البحرين فكان محترف الفريق الأميركي فيرغسوب بتسجيله 21 نقطة محسن الموسوي 11 نقطة ومحمد خليل 8 نقاط.