"الوطن" - محمد أمان

خسر بطل آسيا نادي النجمة مباراة الدور التمهيدي أمام برشلونة الإسباني أحد أفضل الأندية في العالم وأبرز المرشحين للتتويج بنتيجة 37-28 في الدور الأول لبطولة كأس العالم للأندية، وأنتهى الشوط الأول لصالح النادي الإسباني بنتيجة ١٩-١٤.

وقدم لاعبو النجمة أداءً بطولياً أمام عمالقة برشلونة الإسباني بالرغم من عدم الاستعانة باللاعبين المحترفين وعدم الإعداد المناسب لهذه البطولة بخلاف فارق الإمكانات الفنية.



وما بعد الدقائق العشر الأول التي عرفت فارق الـ 5 أهداف، كان النجمة ندا حقيقيا للنادي الإسباني في معظم فترات المباراة المتبقية بقيادة حسين الصياد أبرز البارزين في صفوف النجمة.

وتمكن النجمة من خلق فرص عديدة للتسجيل بالرغم من فارق البنية الجسمانية وعدم توفر خيارات على الدكة، وعلى الرغم من تسجيله 28 هدفاً وهذا يعتبر معدلا عاليا أمام فريق بحجم برشلونة إلا أنه أضاع عدداً من فرص التسجيل أيضاً.

وشارك الدولي علي ميرزا العائد من الإصابة وكان من الطبيعي أن لا يكون في مستواه الحقيقي، حيث أنها المباراة الأولى له هذا الموسم بعد أن غاب عن السوبرين ومباراة أم الحصم الافتتاحية في الدوري، وذلك عامل مؤثر على النجمة بكل تأكيد.