تتجه الأنظار السبت، إلى الصالة الرئيسية بمجمع الصالات الرياضي بالعاصمة المصرية القاهرة للمباراة الأخيرة ضمن منافسات البطولة الحادية والعشرين للمنتخبات العربية لكرة الطائرة والتي ستجمع منتخبنا الأول أمام صاحب الأرض والجمهور منتخب مصر في مباراة تحديد البطل والتي ستقام عند تمام الساعة التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين.

ويدخل منتخبنا المواجهة أمام نظيره المصري وعينه على تحقيق اللقب العربي الثالث في تاريخه، في ظل المنافسة الكبيرة مع صاحب الأرض والجمهور وعدم الاستهانة بالخصم والسعي نحو تحقيق الانتصار.

وفي حال انتصار منتخبنا غداً في مباراته على مصر فإن الأفضلية لصالح طائرة الأحمر بعدد الانتصارات، حيث يتساوى كلا المنتخبات بستة انتصارات بعد تفوق رجالنا على فلسطين وانتصار مصر على عمان، بعيداً عن الدخول في دوامة الحسابات حول مجموع النقاط وعدد نقاط الأشواط.



طائرة الأحمر تتفوق بثلاثية عن فلسطين

حقق منتخبنا الأول لكرة الطائرة انتصاراً سهلاً عن نظيره الفلسطيني بنتيجة 3 أشواط دون مقابل وذلك في اللقاء الذي جمع كلا المنتخبين ضمن منافسات البطولة الحادية والعشرون للمنتخبات العربية لكرة الطائرة، حيث انتهت أشواط المباراة كالآتي (25/15 و25/17 و25/19).

واعتمد المدرب يوسف خليفة، تشكيلة مكونة من قائد المنتخب ناصر عنان، محمد يعقوب، محمد عنان، حسين الحايكي، محمد جاسم والليبرو أيمن هرونة، حيث فضل المدرب إراحة اللاعب يوسف خالد لمباراة مصر وعدم إشراكه منذ بداية مباراة اليوم.

وبدأ منتخبنا المباراة بالأفضلية الهجومية لصالحه مع التقدم في النتيجة 3/0 بالاعتماد على محمد عنان في التخليص من الأطراف، ومحاولات فلسطين في تقليص الفارق خلال بداية الشوط، فيما عمد حسين الحايكي إلى تنويع الكرات للضاربين والتي أعطت التقدم لمنتخبنا بنتيجة 11/6.

وركز لاعبو طائرة الأحمر على الإرسالات الموجهة على الخصم، بالإضافة إلى تفعيل حوائط الصد في وجه المحاولات الفلسطينية ليتمكن منتخبنا من إنهاء الشوط لمصلحته بنتيجة 25 مقابل 15.

وشهد الشوط الثاني من المباراة تحسن أداء المنتخب الفلسطيني على الرغم من الأفضلية لمنتخبنا في بداية الشوط، حيث استغل الفلسطينيون المساحات في منطقة منتخبنا واعتمدوا على حوائط الصد لتصبح النتيجة 13/13.

لكن سرعان ما رتب منتخبنا أوراقه وعاد مرة أخرى للقاء والتقليل من أخطائه بفضل الإرسالات الموجهة لمحمد جاسم والاندفاع الخلفي من ناصر عنان والاعتماد على محمد يعقوب في التخليص ليتقدم منتخبنا بنتيجة 20/14.

وأنهت طائرة الأحمر الشوط لمصلحتها بنتيجة 25 مقابل 17 بعد تصدي حائط صد منتخبنا لمحاولة فلسطينية وسط استقبال من لاعبي الخصم وسوء تفاهم في إعداد الكرة.

أما الشوط الثالث من المباراة، شهد إشراك اللاعب يوسف خالد، مع أفضلية لصالح المنتخب الفلسطيني الذي تقدم 2/4 في النتيجة مستغلاً تهاون منتخبنا في استقبال الكرة.

وعادت طائرة الأحمر تدريجياً إلى التقدم بعد إرسالات ناجحة من محمد عنان وتخليص يوسف خالد لعدد من الكرات ليتقدم منتخبنا بنتيجة 8/5، وواصل منتخبنا اندفاعه باعتماده على الإرسالات وتخليص الكرات من الخلف بالإضافة إلى التركيز على تحسين الاستقبال ليتقدم 11/6.

وحاول فلسطين تقليص الفارق من خلال حوائط الصد وتحسين الاستقبال والاعتماد الضاربين في بعض المحاولات لتصبح النتيجة 15/14، حتى تواصلت المنافسة بين المنتخبين إلى النقاط الأخيرة من الشوط لتتمكن طائرة الأحمر من إنهائها لمصلحتها بنتيجة 25 مقابل 19 بعد إرسال قوي من ناصر عنان.

ولم يبذل منتخبنا جهداً كبيراً في مباراة أمس أمام فلسطين مع بذل أقل جهد لتفادي أي إصابات أو إرهاق قبل مباراتهم مع مصر غداً، بالإضافة إلى إشراك جميع اللاعبين في المباراة من قبل الجهاز الفني للمنتخب.

هرونة: لقاء مصر صعب

أكد ليبرو منتخبنا الأول لكرة الطائرة أيمن هرونة على صعوبة اللقاء الذي سيجمع طائرة الأحمر مع منتخب مصر في ختام منافسات البطولة العربية اليوم السبت.

وأشار إلى أن حظوظ كلا المنتخبين متساوية في المنافسة ويضع منتخبنا نصب عينيه تحقيق الانتصار الذي لن يتحقق بسهولة.

وأوضح الليبرو، أن المنتخب المصري يمتلك لاعبين مميزين في صفوف ويشارك على مستوى بطولات العالم، مضيفاً أن رجال طائرة الأحمر جاهزون لمواجهة نظرائهم في مباراة الغد.

وأعرب هرونة عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لمنتخبنا وأن يتمكنوا من تحقيق اللقب العربي الثالث في تاريخ الطائرة البحرينية.

المرباطي: لا إصابات قوية في صفوف منتخبنا

قال أخصائي العلاج بمنتخبنا الأول لكرة الطائرة رامي المرباطي، إن لاعبي منتخبنا لا يعانون من أي إصابات قوية قد تمنع أحداً منهم من المشاركة في المباراة الختامية غداً أمام المنتخب المصري.

وأضاف أنه يقوم بمعالجة اللاعبين من أي إصابة أو آلالام يعانون منها بعد المباريات مباشرة، إلى جانب إخضاعهم للاستشفاء من خلال خضوعهم للعلاج في الماء البارد لتخفيف الإجهاد على العضلات.

وأكد أخصائي العلاج على الجاهزية التامة للاعبي منتخبنا لمباراة الغد مصر، متمنياً لطائرة الأحمر التوفيق والنجاح في اللقاء وأن يتمكنوا من تحقيق الفوز والتتويج باللقب العربي.

علي بن محمد يتواجد في الاجتماع الفني لمنتخبنا

تواجد الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحادين العربي والبحريني لكرة الطائرة في الاجتماع الفني لمنتخبنا الأول اليوم الجمعة، حيث بارك لهم انتصارهم على المنتخب العراقي أمس الخميس.

وأعرب عن تمنياته لمنتخبنا بالتوفيق في مباراته اليوم أمام المنتخب الفلسطيني وغداً أمام نظيره المصري، مشيداً بالجهود التي قدمها اللاعبين طوال مجريات البطولة سعياً نحو تشريف علم البحرين عالياً.

كما أعرب الشيخح علي بن محمد عن تمنياته لمنتخبنا بالتوفيق في مباراته اليوم أمام المنتخب الفلسطيني وغداً أمام نظيره المصري، مشيداً بالجهود التي قدمها اللاعبون طوال مجريات البطولة سعياً نحو تشريف علم البحرين عالياً.