"الوطن" - مازن أنور

أوقف المحرق سلسلة الهزائم في دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم وانتصر على الرفاع الشرقي 2-1 ضمن الجولة 5 في المباراة التي أقيمت على إستاد نادي المحرق، ومنح هذا الفوز المحرق 3 نقاط وصل على إثرها إلى 7 نقاط فيما ظل الرفاع الشرقي على رصيده السابق 8 نقاط.

شوط المباراة الأول جاء متكافئاً بين الطرفين ففي بدايته كانت الأفضلية للرفاع الشرقي الذي تحصل على فرصتين عبر رأسية مصعب عمر وكرة ثابتة من علي العنزي أبعدهما الحارس عمر سالم، وانتفض المحرق في الدقيقة 12 بفرصتين خطيرتين لعبدالله عبدو وتسديدة من جمال راشد ارتطمت العارضة ولم تتجاوز خط المرمى.



بعدها اتجهت الأفضلية لفريق المحرق فيما جاءت بعض هجمات الشرقاوية المعاكسة خطيرة ولاحت للاعب المحرق عبدالله عبدو فرصة جديدة تصدى لها حارس الشرقي إبراهيم لطف الله، وظلت الأمور بلا أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت هادئة مع استحواذ محرقاوي، الدقيقة 69 شهدت تقدم الشرقي بهدف عبر رأسية من جلال عادت من العارضة فأكملها سامي الحسيني في الشباك، ليعادل المحرق سريعاً في الدقيقة 72 عبر إسماعيل عبداللطيف الذي وصلته كرة داخل المنطقة مسددة من زميله محمد البناي فوضعها بسهولة في الشباك.

وكاد الشرقي أن يعود للتقدم بعد كرة انطلق فيها سامي الحسيني من اليسار ولكنه فضل التسديد بعد أن كان بإمكانه التمرير لأكثر من لاعب، ليعاقب الشرقاوية على هذه الفرصة بهدف محرقاوي ثاني في الدقيقة 89 بعد انطلاقة جنونية من الليبي صولة في الجهة اليمنى عكس الكرة ليضعها البديل محمد الجفن سهلة وأكملها عبدالله الحايكي في المرمى، وضغط الشرقاوية في الوقت بدل الضائع ولكن دون فائدة لتنتهي المباراة للمحرق 2-1.