وليد عبدالله

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم البحرينية اليوم "الجمعة" إلى معركة "الكلاسيكو الكروي البحريني"، التي ستجمع بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي المحرق، في ختام الجولة الثامنة من الدور الأول لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والتي ستقام عند الساعة 4.15 عصراً على ملعب استاد البحرين الوطني.

وتعد مباريات الرفاع والمحرق من المواجهات المهمة في الموسم الكروي البحريني، حيث تشهد دائماً إثارة جماهيرية بين عشاق ومحبي الفريقين وذلك قبل انطلاق صافرة البداية.



وبالعودة للقاء، يدخل الرفاع بقيادة المدرب الوطني الشاب علي عاشور هذه المواجهة وهو متصدر لفرق المسابقة برصيد 18 نقطة جمعها من 6 انتصارات كان آخرها على حساب فريق نادي الحالة بنتيجة هدفين مقابل هدف. ويتطلع الفريق لمواصلة سلسلة انتصاراته في هذه المباراة وتحقيق النقاط الثلاث، التي سترفع رصيده إلى النقطة 21 نقطة والتي سيحلق من خلالها بصدارة الترتيب العام.

في المقابل، يدخل المحرق بقيادة مدربه التونسي ناصيف البياوي هذا اللقاء وهو يحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد. ونجح الفريق من إحراز فوزه الأخير على حساب فريق نادي المالكية بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبحسب المعطيات، يبدو أن الرفاع سيكون الأقرب لإحراز النتيجة لصالحه نظرا للقوة الهجومية التي يمتلكها حيث سجل الفريق حتى الآن 18 هدفاً مقارنة بالأهداف التي سجلها المحرق والبالغة 12 هدف، في حين تلقت شباك الرفاع 4 أهداف مقابل 9 أهداف في مرمى المحرق. ولكن في مثل هذه المباريات يصعب التكهن بالنتيجة، نظراً لقوة الفريقين وما يمتلكانه من عناصر وإمكانيات عالية.

يذكر أن نتيجة مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري قد أسفرت عن فوز المحرق على الرفاع بهدف نظيف في مباراة الدور الأول، وفوز المحرق على الرفاع بثلاثة أهداف دون رد في مواجهة الدور الثاني.

والتقى الفريقان في مسابقة كأس جلالة الملك المفدى في الموسم الماضي وتحديداً في الدور قبل النهائي، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، فيما انتهى لقاء الإياب بفوز المحرق بهدفين نظيفين.