استهل فريق جامعة العلوم التطبيقية الدوري الوطني لكرة القدم للرياضة الجامعية بقوة، حيث اكتسح فريق الجامعة العربية المفتوحة بأربعة أهداف نظيفة، وسط تألق لافت للاعبه عبدالله وحيد الذي أمضى على أول هاتريك في المسابقة، حيث سجل الأهداف الثلاثة الأولى في الدقائق 6 و12 و52، قبل أن يأتي الهدف الرابع عن طريق طلال الشروقي.

وقدم جامعة العلوم التطبيقية بقيادة مدربه الوطني صلاح حبيب أداءا راقياً طوال المباراة واستحق الخروج بالنتيجة الكبيرة التي أعلن من خلالها نواياه البطولية.

وتولى إدارة المباراة طاقم تحيكم مكون من حكم الساحة أحمد حمد، وساعده محمود جاسم وعماد أحمد.



وفي ثاني مباريات اليوم الافتتاحي، فرض فريق البحرين الطبية التعادل الإيجابي 2-2 على الخليج العربي، وذلك بهدف في الرمق الأخير من عمر اللقاء الذي شهد الكثير من الإثارة والندية بين الفريقين.

وبدأت المباراة بتقدم فريق الخليج العربي بهدف علي الحمادي عند الدقيقة 18، قبل أن يدرك البحرين الطبية التعادل عن طريق يوسف اليوسف عند الدقيقة 79، ثم عاد الخليج للتقدم بعد دقيقة واحدة فقط عن طريق عبدالرحمن دعيج (80)، قبل أن يدرك عبدالرحيم خان التعادل للطبية في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (94).

وتولى إدارة المباراة طاقم تحيكم مكون من حكم الساحة راشد الخشرم وبدر أحمد ومحمد بحر.

صلاح حبيب: قرار استبعادي خاطئ

أكد مدرب فريق جامعة العلوم التطبيقية صلاح حبيب، أن فريقه استحق الفوز في المباراة الأولى والخروج بالنقاط الثلاث، عطفاً على المستويات التي الكبيرة التي قدمها، والتي تسيد من خلالها كافة مجريات اللعب.

وأوضح أن لاعبيه قدموا مباراة كبيرة ووجهوا رسالة للجامعات بأن الفريق قادم بقوة للمنافسة على لقب الدوري.

وقال: "أعتقد أن الفوز برباعية رسالة نوجهها للجامعات، لدينا ثقة كبيرة بقدرات اللاعبين بأن يقدموا أفضل المستويات في الجولات المقبلة".

ووجه "حبيب" عتبه إلى لجنة الحكام بعد استبعاده من المواجهة، مبدياً استغرابه الشديد من قرار حكم الذي وصفه بغير المبرر، حيث أكد أنه لم يتلفظ أو يقدم احتجاج للحكم يستدعي استبعاده من المواجهة، كما وجه حديثه إلى جاسم محمود رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم قائلاً: "على جاسم محمود أن يراجع حساباته ويرسل حكامًا قادرين على إدارة المباريات بالشكل الذي يليق بمسمى البطولة وبراعيها، وليس هذا النوع من الحكام، فالدوري يحمل اسماً غالياً على الجميع، ويجب على لجنة الحكام أن تعين حكاماً ذوي كفاءة عالية لإدارة المباريات، وأحمل لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم مسؤولية ما حدث".

وتوقع صلاح حبيب أن يكون المستوى الفني أفضل في الجولات المقبلة وأن يشكل دوري الجامعات نقلة نوعية في مسيرة الرياضة البحرينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

عبدالله وحيد: نريد اللقب

قدم لاعب فريق جامعة العلوم التطبيقية عبدالله وحيد شكره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه لاعبي الجامعات من خلال تنظيم الدوري، مشيراً إلى أن رؤية سموه الثاقبة تساهم باستمرار تطور الكرة البحرينية.

وأوضح أن فريقه قدم مستوى جيداً في المباراة واستطاع أن يخرج فائزاً بأربعة أهداف نظيفة، مبيناً أن فريقه يفكر في كل مباراة أن يخرج بانتصار يساهم بوضع قدمه في المراكز الأولى.

وقال عبدالله وحيد إن فريقه استطاع أن يطبق تعليما المدرب، مشيراً إلى أن تسجيله 3 أهداف رسالة واضحة إلى جميع من قال بأن عبدالله وحيد انتهى وهي رسالة واضحة لجميع المشكيين، وأشار إلى أن تسجيله 3 أهداف في المباراة سيزيد من طموحه للحصول على لقب الدوري بإذن الله إضافة إلى المنافسة على لقب الهداف.

رمضان: والجامعات الرافد الرئيس للمنتخبات

أثنى مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة سلمان رمضان على فكرة إقامة الدوري الوطني للجامعات من حيث الأهداف والنتائج المرجوة.

وأشاد مدرب رجال الأحمر، بمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بتدشين النسخة الأولى من الدوري الوطني الرياضي للجامعات.

وأكد رمضان أن البطولة تعد من المبادرات المهمة التي ستدعم وتعزز مسيرة التطوير التي تشهدها لعبة كرة السلة بقيادة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، إذ يقود سموه قيادة كرة السلة الوطنية برؤية تطويرية ثاقبة.

وأكد على دور المدارس والجامعات الرائد واهتمامها بقطاع الشباب من خلال السعي الحثيث للتواجد في كل النشاطات التي من شأنها صقل المواهب وتوفير الفرص الحقيقية لهذا القطاع الواعد سواء للذكور أو الإناث.

وذكر أن دوري الجامعات سيكون له نتائج ممتازة أهمها توسيع قاعدة اللعبة من الشباب وإتاحة المجال لظهور وجوه جديدة ومواهب واعدة.

وقال إن تواجد لعبة كرة السلة في هذا التجمع الطلابي الرياضي من شأنه أن يسلط الضوء على الترويج لهذه الرياضة ودعمها في قطاع التعليم والجامعات في سائر أرجاء المملكة.

وأضاف أن الرياضة المدرسية والجامعية على حد سواء، تشكل دعامة أساسية للرياضة الوطنية ومشتلا حقيقيا للتنقيب عن المواهب الرياضية وصقل مهاراتها وتوجيهها إلى الأندية الرياضية وتهيئ الظروف والشروط اللازمة لممارسة النشاط الرياضي لجميع طلاب المؤسسات التعليمية.

وأكد أن الرياضة تعتبر مجالاً حيوياً يساهم في تكوين الطلاب التكوين السليم من خلال اكتساب المعارف وتنمية الكفاءات الرياضية واستيعاب العادات الصحية والوقائية وترسيخها.

وأضاف أن المدارس والجامعات تعتبر هي القاعدة الأساسية التي يمكن من خلالها اكتشاف المواهب، كما أنها الرافد الأساسي للأندية، والأندية بالتالي هي الرافد الأساسي للمنتخبات الوطنية.

وذكر بأن من فوائد الدوري الكبيرة ما يعود على الطلبة أنفسهم وأثرها في تعزيز العلاقات فيما بينهم، إلى جانب إعداد مخرجات رياضية واكتشاف مواهب جديدة تساهم في تحقيق الإنجازات الرياضية.