انفردت فتيات الرفاع لكرة السلة بصدارة منافسات البرنامج الرياضي التنافسي للفتيات "رياضية" مع انقضاء الجولة الرابعة من منافسات دوري السلة، بعد أن حققن العلامة الكاملة في المواجهات الأربع وتحقيقهن أربعة انتصارات مستحقة، وكان انتصار الرفاع حساب الفريق المزاحم لهن على الصدارة وهو فريق مدينة عيسى في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الرفاع، والتي آلت فيها الأمور للرفاعيات بنتيجة 77 مقابل 41 نقطة، ومنح هذا الفوز فتيات الرفاع النقطة الثامنة، فيما أصبحت الوصافة لمدينة عيسى برصيد 7 نقاط.

وعلى صعيد متصل بالمنافسات السلاوية واصلت فتيات فريق المنامة حصد النقاط وحققن انتصار مهم أمس على فريق الحالة بنتيجة 82 مقابل 19، ودفع هذا الفوز فريق المنامة لمشاركة فريق مدينة عيسى وصافة الترتيب برصيد 7 نقاط، فيما أصبح فريق الحالة في المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

وحققت فتيات المحرق فوزهن الأول على حساب فريق النجمة، ليحصدن النقطة الخامسة، فيما فتيات النجمة أصبحن في المركز السادس والأخير برصيد 4 نقاط.



وفي منافسات كرة اليد ببرنامج رياضية تمكنت فتيات فريق الأهلي من الفوز في لقاء قمة الجولة الثالثة مع فريق أم الحصم، وهما الفريقان المرشحان لحصد المركز الأول بناء على معطيات الجولتين الأولى والثانية، وانتهت مواجهتهما التي جرت يوم الجمعة بفوز فتيات الأهلي بنتيجة 10 مقابل 9 أهداف.

ورغم تصدر الأهلاويات مساء يوم أمس الجمعة، إلا أن فتيات أم الحصم حصلن على فرصة للتصدر بشكل مؤقت في ظل عدم خوض فتيات الأهلي لمواجهة يوم أمس ضمن الجولة الرابعة بسبب الراحة الإجبارية حيث تغلبت فتيات أم الحصم على فريق توبلي بنتيجة 24 مقابل 5 أهداف، حيث تسيدن اللقاء وأنهين الشوط الأول لصالحهن بنتيجة 11 مقابل هدف، وبهذا الفوز حصدن المركز الأول بشكل مؤقت برصيد 7 نقاط، فيما فتيات تزبلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وفي لقاء آخر ضمن منافسات كرة اليد فازت فتيات النجمة على فتيات فريق الشباب بنتيجة 17 مقابل 5 أهداف، بعد أن أنهين النجماويات الشوط الأول لصالحهن بنتيجة 8 أهداف مقابل 3 وحصدت النجماويات النقطة الرابعة، فيما فتيات الشباب في المركز الخامس والأخير برصيد 3 نقاط.

وواصلت فتيات فريق المحرق مسلسل انتصاراتهن في دوري كرة الطائرة ببرنامج رياضية وذلك بتحقيق الفوز الرابع على التوالي ضمن الجولة الرابعة من الدوري، حيث جاء الفوز يوم أمس على فريق النجمة بشوطين نظيفين في المباراة التي أقيمت على صالة نادي البسيتين.

وجاءت بنتيجة الشوطين 25 مقابل 15 في الشوط الأول، فيما نتيجة الشوط الثاني 25 مقابل 14، ولم تجد فتيات المحرق صعوبة بالغة في خطف نقاط المباراة والوصول للنقطة 8، فيما فريق النجمة ظل في المركز الثالث 5 نقاط.

في المقابل فإن فتيات فريق البسيتين يتواجدن في المركز الثاني بخمس نقاط من ثلاث مباريات، وفتيات فريق الأهلي بدون انتصار من ثلاث مواجهات وفي رصيدهن 3 نقاط فقط.

وتواصلت الصدارة المشتركة في دوري كرة الطاولة ببرنامج رياضية بعد انقضاء الجولة الخامسة وذلك بتواجد فريقي البحرين وعالي في المركز الأول وبرصيد 9 نقاط لكل فريق، وبالتالي أصبح لقب الدوري محصوراً بين الفريقين، حيث تمكنا من تسجيل الفوز الرابع لهما في مسابقة الدوري أمس السبت، فتغلبت فتيات عالي على فتيات سماهيج بثلاثة أشواط لشوط واحد، وجاءت الأشواط بفوز نورة جبر على غدير المزين 3-0، وزينب فتحي على وديعة حسين 3-0، ونورة جبر على مريم المزين 3-0، فيما الشوط الوحيد لفتيات سماهيج حققته مريم المزين على منار مهدي بنتيجة 3-2، وأدت نتيجة المباراة لبقاء فريق سماهيج في المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وفي المباراة الثانية من يوم أمس، تمكنت فتيات البحرين من التغلب على فتيات سار بثلاثة أشواط نظيفة جاءت بواسطة عائشة خالد على ليلى السيد شرف 3-0، وفاطمة القاسيم على جنان الدرازي 3-0، وأمينة البلوشي على فاطمة يعقوب 3-0، وبهذا الفوز حصلت فتيات البحرين عن نقطتهن التاسعة فيما فتيات سار في المركز الرابع والأخير برصيد 5 نقاط.

وستقام الأسبوع القادم مباريات الجولة السادسة والأخيرة والتي ستحدد بشكل نهائي ملامح بطل الدوري ما بين فريق البحرين وعالي.