محمد عباس

شهد دوري زين البحرين لكرة السلة في هذا الموسم سقوطا مدويا للمدربين الأجانب الذين غادروا الدوري الواحد تلو الآخر ليثبت المدرب المحلي أنه الأفضل لقيادة الفرق المحلية في الدوري.

أول المدربين الأجانب المغادرين كان مدرب فريق النويدرات البوسني حمدو ثم تبعه مدرب المحرق البوسني ألن أباز الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق ليعلن المحرق عن عودة مدربه السابق الصربي إيفان جيرميك.



ويبدو مدرب الرفاع الليتواني أودريوس في الطريق هو الآخر للمغادرة بعد خسارته من كل من المحرق والمنامة في الدوري وخصوصا الخسارة الأخيرة أمام المنامة التي كانت بفارق يصل إلى 40 نقطة ما قد يعجل بمغادرة المدرب.

مدرب فريق الحالة الصربي زيلكو لم يحقق هو الآخر النجاح وقامت الإدارة بإقالته بعد فشله في التأهل للدور السداسي.

مدرب أجنبي وحيد يبدو صامدا في الدوري المحلي هو مدرب نادي الاتحاد الصربي دومنيك جيرميك الذي يقود فريقه للموسم الثاني على التوالي ونجح في الوصول مع الفريق للدور السداسي هذا الموسم بعد أن وصل معه للمربع الذهبي لكأس خليفة بن سلمان الموسم الماضي.

بقية المدربين الأجانب لم يحققوا النجاح المطلوب مع الفرق على عكس المدربين المحليين الذين حققوا النتائج القوية مع فرقهم بدءا بالمدرب الذهبي عقيل ميلاد مع سلة نادي المنامة وكذلك المدرب الشاب حسين قاهري مع الأهلي.

كما أن المدرب الوطني جعفر راشد على رغم تعثره مع الفريق في بداية الموسم إلا أنه يقترب الأن مع النجمة من الوصول للدور السداسي.