وليد عبدالله

تجرى الخميس عن الثامنة مساء على ملعب استاد البحرين الوطني، المناورة الودية التي تجمع بين المنتخب الوطني لكرة القدم ونظيره اللبناني، والتي تأتي ضمن تحضيرات الاحمر الكروي استعدادا للمشاركة المرتقبة بنهائيات كاس آسيا التي تحتضنها دولة الامارات العربية المتحدة في الفترة 5 يناير إلى 1 فبراير المقبلين.

وكان المنتخب الوطني، أنهى استعداداته لهذه المناورة، بإجراء حصة تدريبية مسائية الأربعاء على ملعب استاد البحرين الوطني، قادها المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب يعاونه المدرب الوطني المساعد خالد تاج والجهاز الفني المعاون وبمشاركة جميع اللاعبين، وقد استغرق المران قرابة 45 دقيقة ركز فيها المدرب على تطبيق خطة اللعب.



وتعد هذه المباراة التجريبية هي السابعة في مشوار المنتخب خلال تحضيراته التي انطلقت منذ سبتمبر الماضي، حيث خاض المنتخب خلاله وديتين أمام المنتخبين الفلبيني والصيني.

وفي شهر أكتوبر لعب المنتخب وديتين امام المنتخبين السوري والمينماري، وفي شهر نوفمبر خاض المنتخب مواجهة ودية امام المنتخب العماني، فيما سبق مباراة هذا المساء لقاء ودي جمعه بمنتخب طاجاكستان.

ومن المقرر أن يختتم منتخبنا الكروي تحضيراته الأخيرة في الشهر الحالي بمواجهة ودية تجمعه بالمنتخب الكوري الشمالي السبت والتي ستكون كذلك ودية مغلقة، على أن يشد منتخبنا رحاله إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في يناير المقبل، لخوض المواجهة الافتتاحية لكأس آسيا أمام الأبيض الإماراتي في 5 يناير.

وبحسب جدول مباريات المجموعة الأولى، سيخوض منتخبنا لقاءه الثاني أمام المنتخب التايلندي يوم 10 يناير، فيما سيلعب مواجهته الثالثة والأخيرة في المجموعة أمام المنتخب الهندي يوم 14 من الشهر ذاته.