محمد عباس

تقام الجمعة مباراتان مهمتان في انطلاق الجولة الـ 12 من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين الاتحاد والرفاع عند الساعة 5:45 مساء، تليها مباراة النجمة والنويدرات عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.



وتعتبر المباراتان في غاية الأهمية إذ أن الاتحاد والنجمة سيضمنان التأهل في حال الفوز في أي من مبارتيهما المتبقيتين في الدوري.

في المباراة الأولى يبحث الاتحاد عن تحقيق الفوز على الرفاع لضمان بلوغ السداسي في الوقت الذي ضمن فيه الرفاع التأهل رسميا للدور السداسي.

وكان الرفاع قد فاز في الجولة الأخيرة على الأهلي في مباراة قدم فيها الرفاع نفسه بقوة كفريق منافس إذ يطمح لمواصلة النجاحات بعد تعاقده مع محترف المحرق السابق الأميركي شون وليامز.

وينطلق الفريقان بأسبقية إيجابية، فالرفاع يمتلك تشكيلة قوية ومتكاملة، في حين يعول الاتحاد على تشكيلته الشابة التي حققت في الجولة الماضية فوزا مستحقا على مدينة عيسى وهو يبحث عن فوز يضمن له التأهل رسميا.

أما في المباراة الثانية، فإن النجمة يبدو في فرصة مواتية لتحقيق فوز ثان، بعد فوزه الأخير في آخر جولة أمام سماهيج، ويمر النجمة بمرحلة صعود يريد استكمالها بتحقيق الفوز على النويدرات وضمان التأهل.

في حين توقف النويدرات عن المشاركة في الجولة السابقة، وهو يواجه منافسه النجمة في مباراة الجمعة، بمحترفه الجديد الأميركي روني، على أمل الصعود إلى الدور السداسي.