تنطلق الأحد العاشرة صباحاً منافسات بطولة كأس العالم للمبارزة للناشئين لسلاح الابيه الفردي على ارض المملكة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على صالة الأتحاد البحريني لكرة اليد بأم الحصم.

ويدعم البطولة، رجل الأعمال عبدالرحمن بن محمد العلي وبدعم شركة جسميز، بمشاركة 16 دولة بما فيها الدولة المستضيفة البحرين حيث تنتهي منافسات البطولة الأحد السادسة مساءً.

واطلعت اللجنة المنظمة للبطولة على آخر استعدادات اللجان العاملة من ناحية تجيزات الملاعب والمرافق والتنسيق مع الفنادق المستضيفة للمنتخبات واستقبال المنتخبات ووضع اللمسات الاخيرة لإستقبال البطولة التي يتنافس فيها اللاعبون على لقب البطولة لسلاح الأبيه.



إبراهيم بن سلمان يرحب بالمشاركين

ورحب الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة بالوفود المشاركة وضيوف المملكة متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني، متأملا التوفيق للجميع في مهمتهم الرياضية وفي المسابقات التنافسية والتي من المقرر لها أن تنطلق بشكلها الرسمي الأحد، وسط أجواء من المحبة والأخوة والتنافس الشريف التي تتميز بها عادة هذا النوع من بطولات المبارزة العالمية وما تشهده من تميز على المستوى الفني نظرا لمشاركة مجموعة من نجوم اللعبة والمتميزين والبارزين ومن ذوي الخبرة الطويلة وأصحاب التصنيفات العالمية المتقدمة.

16 دولة تشارك بمنافسات الكأس العالمية

وتشارك في البطولة العالمية للناشئين لسلاح الإيبيه 16 دولة من مختلف أنحاء العالم، ويحسب هذا العدد الكبير من الدول للبحرين في تمكنها من جذب هذه الدول إلى جانب مشاركات لمنتخبات من أمريكا الجنوبية لأول مرة في البحرين وهي البرازيل بلاعبين ذوي التصنيف العشرة الأوائل في العالم.

وتشارك كل من اذربيجان بثلاثة لاعبين، وستشارك كل من الدنمارك وجمهورية التشيك وبريطانيا واستونيا بلاعب، ومن الدول المشاركة في البطولة ماليزيا وسنغافورة ولبنان ايضاً بلاعب ومن الدول المشاركة ايضاً بأكثر من لاعب السعودية والكويت والعراق والأمارات والأردن والجزائر والدولة المستضيفة مملكة البحرين.

وحرصت اللجنة للبطولة العليا للبطولة برئاسة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة بالوقوف على جميع الاستعدادات النهائية من أجل تقديم بطولة ناجحة على جميع الأصعدة والمستويات والتي تعكس ريادة مملكة البحرين في تنظيم واستضافة التجمعات الرياضية المختلفة وما حققته من منجزات ومكتسبات عديدة في القطاع الرياضي.

شكر خاص للرعاة

وتقدم اللجنة العليا لبطولة كأس العالم للمبارزة للناشئين برئاسة رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة بالشكر لرعاة البطولة، حيث ثمن دعم رجل الأعمال العلي وشركة جسميز للبطولة ودور الشركات الوطنية ورجال الأعمال في المسيرة الرياضية وتطوير القطاع الرياضي في مملكة البحرين.