وليد عبدالله

كشفت مصادر مقربة من لاعب فريق نادي الرفاع والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم محمد جاسم مرهون، أن اللاعب قد تلقى عرضاً من نادي بوهميانز براغ التشيكي، وذلك لتمثيل الفريق الكروي الأول بالنادي.

وكان "الوطن الرياضي"، نشر خبراً في عدد سابق أن اللاعب محمد جاسم مرهون قد تلقى عرضاً من أحد الأندية الأوروبية وتحديداً من التشيك.



وأشارت المصادر، إلى أن اللاعب تلقى عرضاً من نادي بوهميانز براغ التشيكي، لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، موضحة أن اللاعب يرغب في خوض هذه التجربة مع الفريق التشيكي، في حال توصلت إدارة النادي التشيكي لاتفاق نهائي مع إدارة نادي الرفاع بشأن انتقاله.

وعلى صعيد متصل، أبدت إدارة نادي الرفاع رغبتها بمنح اللاعب الضوء الأخضر، للانتقال للعب في صفوف فريق نادي بوهميانز براغ التشيكي.

وكشفت مصادر مطلعة بنادي الرفاع أن رئيس نادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة قد رحب بمنح اللاعب فرصة الاحتراف الخارجي مع الفريق التشيكي في حال رغبة اللاعب الموافقة على عرض النادي التشيكي.

وأوضحت أن رئيس نادي الرفاع يسعى لدعم اللاعب الشاب من خلال هذه الخطوة، التي ستساهم برفع مستواه الفني والذي سيعود بالفائدة الكبيرة التي يخدم بها المنتخب الوطني خلال المرحلة القادمة، بما يتوافق مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية 2022 بتشكيل منتخب وطني يمتلك عناصر لديها المستوى الفني القوي، الذي يساهم في الظهور المشرف وتحقيق النتائج الإيجابية التي تمكن المنتخب من الوصول لمونديال كأس العالم 2022.

وفي حال انتقال اللاعب محمد جاسم مرهون للعب وبشكل رسمي مع الفريق التشيكي، فإنها ستكون التجربة الاحترافية الأولى للاعب، بعد انتقاله للرفاع في يوليو 2016 قادماً من نادي سترة، وسيكون ثاني لاعب بحريني يمثل هذا الفريق، بعد أن خاض لاعب المنتخب الوطني عبدالله يوسف تجربة ناجحة معه منحته فرصة الانتقال للعب في صفوف فريق سلافيا براغ التشيكي.

يذكر أن اللاعب قد قدم مستوى جيداً مع المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مشاركته في نهائيات كأس آسيا المقامة حالياً بدولة الإمارات العربية المتحدة، رغم خروج المنتخب من منافسات دور الـ16في البطولة.