وليد عبدالله

واصل المنتخب الوطني لكرة القدم الخميس، تحضيراته ضمن التجمع التدريبي الذي يأتي استعداداً للمباراتين اللتين سيخوضهما أمام منتخب هونغ كونغ يوم 14 نوفمبر في هونغ كونغ، وامام المنتخب العراقي يوم 19 نوفمبر في العاصمة الأردنية عمان "الأرض المحايدة".

يأتي ذلك، ضمن الجولتين الرابعة والخامسة من مباريات المرحلة الثانية للمجموعة الثالثة، ضمن التصفيات "الآسيومونديالية" المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.



حصتان تدريبتان

وأجرى المنتخب الخميس، حصتين تدريبتين صباحية ومسائية على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، قادهما المدرب البرتغالي هيليو سوزا بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى ومساعد المدرب جوزيه كارنيرو ومدرب اللياقة البدنية جوزيه هوركولانو ومدرب الحراس بيدرو ميغل والمحلل الفني الوطني أحمد كمال، وبمشاركة 17 لاعباً من أصل 23 لاعباً.

انتظام رباعي المحرق وضياء اليوم

ومن المقرر أن ينتظم في تدريبات رباعي فريق المحرق، الذين شاركوا في مباراة فريقهم يوم أمس أمام فريق نادي البحرين في مواجهة إياب دور الـ16 من مسابقة أغلى الكؤوس، إلى جانب لاعب فريق نادي النصر الكويتي سيد ضياء سعيد، الذي شارك في مباراة مع فريقه أمام فريق كاظمة الكويتي ضمن مباريات الأسبوع السادس من مسابقة دوري VIVA الممتاز لكرة القدم.

شهر الحسم

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن المنتخب الوطني لكرة القدم سيكون أمام مباراتين هامتين في نوفمبر الجاري في إطار مشاركاته في التصفيات الآسيومونديالية.

وتطلع لأن يكون هذا الشهر هو شهر الحسم باقتناص النقاط الستة من المباراتين اللتين تعززان من صدارة المنتخب للمجموعة الثالثة وتقربانه من نيل بطاقة العبور للمرحلة الثالثة والنهائية من التصفيات.

وقال الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لـ"الوطن الرياضي": "إن مباريات الجولتين الرابعة والخامسة من المرحلة الثانية من التصفيات تعد منعطف طرق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه المرحلة، والتي ستتضح لها الأمور خصوصاً للمنتخبات الأوائل والمنتخبات التي تحتل المراكز من الثاني وحتى الأخير في سلم الترتيب العام في المجموعات. وأضاف "نأمل أن يقدم منتخبنا المستوى والأداء الذين يسهمان في تحقيقه الهدف في مباراتي هونغ كونغ والعراق بحصده للنقاط 6، التي ستعزز من حظوظه في نيل بطاقة التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات، التي تعتبر البوابة الأخيرة التي يسعى من خلاها منتخبنا لتحقيق حلم الشارع البحريني في العبور للمونديال القادم".

وأوضح، أن الاتحاد أنهى الترتيبات الخاصة بالسفر لهونغ كونغ، ولا تزال الجهود متواصلة في الترتيب للسفر إلى الأردن لخوض اللقاء أمام المنتخب العراقي على أرض محايدة.

دعم القيادة وناصر بن حمد

وثمن الشيخ علي بن خليفة آل خليفة دعم القيادة للمنتخب الوطني، والجهود المتميزة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، في ترجمة ذلك الدعم من خلال حرصه واهتمامه الشخصي والدائم بالمنتخب، من أجل تهيئة الظروف للمنتخب لتسجيل النتائج الإيجابية في هذه المرحلة من التصفيات والتي كان آخرها الفوز التاريخي على المنتخب الإيراني بنتيجة هدف دون رد والذي أقيم على ملعب إستاد البحرين الوطني.

عامل إيجابي

وقال الشيخ علي بن خليفة آل خليفة: "عن فوز المنتخب البحريني على المنتخب الإيراني على أرضنا وبين جماهيرنا، يشكل عاملاً إيجابياً كبيراً لهذا الجيل من اللاعبين، والذي يرفع لديهم المعنويات والثقة بالنفس في تحقيق الفوز امام أي فريق في قارة آسيا وغيرها، خصوصاً وأن المنتخب الإيراني كان قد اعتلى التصنيف الآسيوي، إلا أن فوزنا عليه كان بمثابة دفعة معنوية كبيرة للمنتخب، وهذه النتيجة سيسجلها التاريخ الرياضي بمملكة البحرين".

وأضاف: "أن ما تحقق من نتائج في التصفيات حتى الآن، يعكس ما يتمتع به لاعبي المنتخب من حضور ذهني وبدني وفني عالي، وهذا إن دل يدل على العمل الجيد للجهاز الفني، الذي نجح في تدوير اللاعبين وعمله داخل وخارج الملعب، والذي يشكل جانباً مهماً في رفع مستوى وأداء المنتخب، ليكون قادراً على المضي نحو الأمام في هذه التصفيات".

مشوار صعب

وتابع الشيخ علي بن خليفة آل خليفة: "مشوار المنتخب في التصفيات لم ينته بعد، فالمباريات القادمة ستكون أصعب، وتحتاج لمزيد من التركيز والمثابرة. وإذا تعامل المنتخب مع المباريات المقبلة بنفس التعامل الذي تعامل به في مباريات الثلاث الماضية، أعتقد أن المنتخب ستكون له الكلمة في هذه المجموعة وسيصل إلى هدفه".

المباراة في الأردن.. لصالحنا !

وعن رأيه، في اعتماد إقامة مباراة منتخبنا الوطني أمام المنتخب العراقي في الأردن، قال الشيخ علي بن خليفة آل خليفة: "إن المنتخب العراقي كان يمني النفس في إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره، ولكن في هذه الحالة أعتقد أنه خسر سلاحين معنويين الأرض والجمهور، وهذا الأمر سيصب في مصلحة الأحمر الكروي في هذه المباراة. وأكد الشيخ علي بن خليفة فمنتخبنا قادر على ان يخوض المباريات في أي مكان، ففوزه على منتخب العراق على أرضه في نهائي النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا، في مواجهة شهدت حضوراً جماهيراً كبيراً، كان أمراً واضحاً في أن الأحمر البحريني يمتلك القدرات في التعامل مع أجواء المباريات الجماهيرية، ويستطيع أن يحرك المباراة لصالحه ويحقق النتيجة المطلوبة".

وقال "كلنا ثقة في أن يستفيد المنتخب من هذا الجانب لمصلحته، وأن يحقق النتيجة الإيجابية في المباراتين، للعودة إلى المنامة بنقاط الانتصار، التي تضع البحرين في الصدارة بعيد عن منتخبات المجموعة، وهذا هو هدفنا، وهو العبور للمرحلة الثالثة من التصفيات ونحن متصدرين لهذه المجموعة".