عمر البلوشي:

أجل "الأهلي" حسم التأهل إلى المباراة النهائية لكأس "خليفة بن سلمان لكرة السلة" إلى الجولة الفاصلة وذلك بعد تفوقه على نظيره "المحرق" في الجولة الثانية بنتيجة كبيرة قوامها 100 مقابل 66 وذلك في اللقاء الذي جمعهما على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وحتى النهاية بعدما شكل قوة هجومية على خصمه، إلى جانب الاستفادة من قطع الكرات والقوة الدفاعية التي حرمت لاعبي المحرق من التسجيل بسهولة في اللقاء وخاصة مع تذبذب مستوى لاعبيه وعدم ظهورهم بنفس الأداء الذي ظهروا عليه في المباراة الأولى، مما أعطى الأفضلية لكتيبة المدرب أحمد جان في السيطرة على اللعب والتحكم في مجريات المباراة.



ويتطلب من كل الفريقين في المباراة الفاصلة التي ستقام يوم السبت القادم 17 أكتوبر، الفوز من أجل التأهل للمباراة النهائية، حيث يسعى المحرق نحو إنهاء موسمه بالتتويج ببطولة محلية بعد خسارته الحفاظ على لقب الدوري، فيما يسعى الأهلي نحو تحقيق الثنائية هذا الموسم عشية فوزه بالدوري مؤخراً.

وتألق محترفا الأهلي الأمريكيان براندون براون بتسجيل 35 نقطة ودومينيك ساتون بـ 26 نقطة، كما سجل للمحرق الأمريكي جيروم جوردون 21 نقطة وبدر عبدالله 12 نقطة، وذلك كأكثر اللاعبين تسجيلا لفريقيهما، فيما قطع لاعبو الأهلي الكرة 51 مرة ولاعبو المحرق 37 مرة.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت أمس الثلاثاء، حقق "المنامة" انتصاره الثاني على "الحالة" بنتيجة 103 مقابل 87، ليضمن "المنامة" التأهل إلى المباراة النهائية لأغلى كؤوس السلة البحرينية.

وشهدت الفترتين الأولى والثانية تنافساً كبيراً بين الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح "الحالة" الذي تقدم بفارق 6 نقاط، إلا أن "المنامة" سرعان ما رتب أوراقه وعاد بقوة خلال الفترتين الثالثة والرابعة مستفيداً من الإرهاق الذي تعرض له لاعبي الحالة ليحسم المباراة لصالحه بفارق 16 نقطة.

وقد سجل للمنامة اللبناني علي حيدر 31 نقطة ومحمد حسين "كمبس" 18 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً، فيما سجل للحالة الأمريكي كايندال دايكس 27 نقطة وحسين جان 21 نقطة.

وتمكن لاعبو المنامة من قطع الكرة 50 مرة عن لاعبي الحالة، فيما تمكن البرتقالي من قطع الكرة 35 عن لاعبي الزعيم.