اكتمل عدد لاعبي منتخبنا الوطني لكرة اليد مع عودة اللاعبين المحترفين والمصابين وانضمامهم للمجموعة الحالية التي تشهد تدريباتها اليومية استعداداً للمشاركة في بطولة العالم السابعة والعشرين والتي تقام في جمهورية مصر العربية في الثالث عشر من الشهر الحالي وتستمر حتى نهاية الشهر.

وشهدت التدريبات في وقت سابق عودة اللاعب محمد حبيب بعد تماثله للشفاء على أثر العملية الجراحية التي أجراها قبل أشهر، وتبعه اللاعبان جاسم السلاطنة وعلي ميرزا قادمين من أنديتهما في الخارج، فيما كان قائد المنتخب حسين الصياد آخر اللاعبين العائدين من نادي الوحدة السعودي وفقاً لفترة السماح المتعارف عليها دولياً.

ويواصل المنتخب تدريباته اليومية بقيادة المدرب الآيسلندي جوهان هولدر ومساعده الوطني أحمد منصور، بمشاركة 24 لاعباً تم اختيارهم في القائمة الأخيرة وهم: حسين الصياد، محمد ميرزا، محمد عبدالحسين، جاسم السلاطنة، علي ميرزا، محمد حبيب، محمد عبدالرضا، علي عيد، حسن السماهيجي، حسن شهاب، أحمد المقابي، علي عبدالقادر، بلال بشام، مهدي سعد، قاسم الشويخ، حسين محفوظ، كميل محفوظ، محمد حبيب، محمد مدن، عبدالله علي، أحمد جلال، محمود حسين، قاسم قمبر، حسن ميرزا.



ورفع الجهاز الفني وتيرة التدريبات اليومية على فترتين صباحية ومسائية والتركيز على الجوانب الفنية والخطط التكتيكية في الدفاع والهجوم بهدف الوقوف على الجاهزية الكاملة ورسم الاستراتيجية الفنية للنهائيات.

من جانب آخر أكد مدير المنتخبات باتحاد اليد إسماعيل باقر اعتذار المنتخب الجزائري عن عدم التواجد في المملكة بسبب ظروف الطيران وهو ما أدى إلى إلغاء معسكره التدريبي في البحرين في الأوقات الأخيرة رغم المحاولات الحثيثة من قبلهم وحرصهم على لعب مباريات ودية أمام منتخبنا، مشيراً إلى أنه كان مقرراً خوض مباراتين وديتين يومي التاسع والحادي عشر من الشهر قبل التوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، إلا أن ذلك لم يتحقق.

كما أشار باقر إلى اعتذار المنتخب التونسي أيضاً لظروفه الخاصة، كما أن المحاولات لم تنجح لاستضافة المنتخبين الإسباني والبرازيلي بسبب تطورات جائحة كورونا ما أدى إلى اعتذار المنتخبين عن التواجد أيضاً.