سيكون لشركة "أديداس" الألمانية للأدوات الرياضية دور مهم في صفقة انتقال النمساوي ديفيد ألابا ظهير بايرن ميونيخ الألماني إلى ريال مدريد.

وكان ألابا رفض التجديد للعملاق البافاري بسبب المقابل المالي، حيث رفضت إدارة بايرن ميونيخ المطالبات المالية للاعب بمنحه 15 مليون يورو كراتب سنوي.

على الجانب الآخر، بات ريال مدريد هو الوجهة الأقرب للظهير النمساوي، في ظل اهتمام الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق بالحصول على خدماته.



صحيفة "آس" الإسبانية نشرت في تقرير لها أن شركة "أديداس" الراعي الخاص بقميص الريال وكذا بايرن ميونيخ تريد أن يبقى ألابا تحت رعايتها.

ركلات الجزاء تشعل حرب ليفربول ومانشستر يونايتد

ويرتبط ألابا بعقد رعاية مع أديداس ينتهي في 2026، بينما ترتبط الشركة الألمانية بعقد مع ريال مدريد حتى عام 2028، مما سيجعل انتقال اللاعب إلى الريال يصب في صالح الشركة.

وأوضحت الصحيفة أن أديداس سيكون لها دور رئيسي في انتقال اللاعب النمساوي للريال عبر تقديم عرض مغر له، يتضمن زيادة في المقابل المالي الذي يحصل عليه حال الانتقال إلى الملكي.

ديفيد ألابا ظهير بايرن ميونيخ يرتبط بعقد مع شركة أديداس

وسيعزز ما ستقوم به الشركة الألمانية من انتقال اللاعب للريال، وتفضيله على فرق بحجم تشيلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، والتي ترتبط بعقود رعاية مع شركة "نايكي" الغريم اللدود لأديداس.

يذكر أن ألابا مثل البايرن بشكل أساسي منذ تصعيده للفريق الأول عام 2010 في عهد الهولندي لويس فان جال، ليصبح منذ ذلك الحين أحد الأسماء الأساسية في صفوف الفريق حتى اللحظة.

وارتبط اسم اللاعب النمساوي بالعديد من الأندية على مدار السنوات الأخيرة، حيث رفض البايرن في 2018 بيعه لريال مدريد، وكذلك ارتبط اسمه ببرشلونة، بجانب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأحرز ألابا مع بايرن ميونيخ لقبين لدوري أبطال أوروبا، و9 للدوري الألماني، بجانب العديد من الألقاب الأخرى.