رحب الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية بإعلان بطولة العالم للفورمولا واحد اليوم الثلاثاء انطلاقة موسمها الجديد 2021 من مملكة البحرين، وذلك بعد تأجيل سباق جائزة أستراليا الكبرى بسبب الوضع الحالي فيما يتعلق بوباء كوفيد 19، حيث سينطلق الموسم بعد أسبوع من الآن.

وقال الشيخ سلمان بن عيسى : "نشكر الاتحاد الدولي للسيارات الفورمولا وان على ثقتهم في استضافتنا للجولة الافتتاحية لموسم 2021 وفقًا للتقويم الجديد، وإنه لشرف كبير أن ينطلق الموسم الجديد من حلبة البحرين الدولية ونتطلع إلى الترحيب بعائلة الفورمولا وان في البحرين".

واضاف: "يسعدنا أيضًا أن نرى انطلاق سباق أستراليا في التقويم في وقت لاحق من العام ونتمنى لهم وللجميع في الفورمولا واحد الأفضل بينما نستعد للموسم الجديد".



وسينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى بنفس الموعد أي في نهاية مارس المقبل وكسباق افتتاحي للبطولة حيث تعتبر المرة الثالثة التي تنطلق فيها بطولة الفورمولا واحد في الصخير "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط"، حيث انطلق السباق كجولة أولى خلال عامي 2006 و2010.

وكانت بطولة العالم للفورمولا واحد قد أعلنت إعادة جدولة سباق ملبورن وسيقام في الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر المقبل بعد اتفاق بين الفورمولا واحد وأستراليا كجزء من سلسلة من التغييرات على تقويم الموسم الجديد للبطولة العالمية المكون من 23 سباقًا والذي تم تأكيده اليوم.

وتشمل التغييرات الأخرى للتقويم، تغيير موعد سباق جائزة الصين الكبرى في التاريخ المحدد له، مع إمكانية إعادة جدولة السباق، وعودة سباق إيمولا في 18 أبريل، وانطلاق سباقي السعودية وأبوظبي خلال الخامس من ديسمبر و12 ديسمبر على التوالي، علاوة على ذلك، سيتم الإعلان كذلك عن سباق آخر على التقويم وسينطلق في 2 مايو.