وليد عبدالله:

تقام اليوم "الجمعة" 3 مواجهات في نفس التوقيت عند الساعة 10 مساءً، وذلك في افتتاح الجولة 17 وما قبل الأخيرة من منافسات القسم الثاني بالنسخة 64 لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم. حيث يحتضن ملعب إستاد المغفور له الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي المواجهة التي تجمع بين فريق نادي الحد وفريق نادي النجمة. فيما يحتضن ملعب إستاد البحرين الوطني المباراة التي تجمع بين فريق نادي الرفاع الشرقي وفريق نادي المنامة. بينما يحتضن ملعب إستاد مدينة خليفة الرياضية اللقاء الذي يجمع بين فريق نادي البديع وفريق نادي البسيتين.

وتعتبر مباراة البديع والبسيتين هي الأهم في أمسية هذه الليلة، حيث إن الفريقين يتنافسان للابتعاد عن شبح الهبوط، فالبديع يحتل المركز الثامن برصيد 13 نقطة والبسيتين يحتل المركز الأخير برصيد 11 نقطة، ففوز أحد الفريقين يضعه أمام فرصة خوض ملحق الصاعد والهابط على أقل تقدير إذا ما أراد البقاء في دوري الكبار الموسم المقبل.



وعن مباراة الرفاع الشرقي (34 نقطة) والمنامة (30 نقطة)، فالأول يبحث عن إنهاء مشواره هذا الموسم كوصيف لهذه المسابقة،خلف جاره الرفاع الذي حسم بدوره لقب المسابقة من الجولة الماضية. ويكفي الشرقاوية الذين قدموا موسماً متميزاً بقيادة مدربهم الصربي فلورين موتورك الذي يقود الفريق في موسمه الثاني ومجموعة متجانسة من اللاعبين، في حين أن صاحب المركز الثالث المنامة يبحث عن الاستفادة من هذه الجولة والجولة الأخيرة شريطة تحقيق الانتصار في مباراة الليلة وتقليص الفارق إلى نقطة واللجوء إلى الجولة الأخيرة على أمل أن يتعثر مجدداً منافسهم الشرقي وبالتالي خطف وصافة الدوري لهذا الموسم، علماً بأن صاحب المركز الثاني سيحظى بمشاركة خارجية.

الحد صاحب المركز الخامس برصيد 21 نقطة يواجه النجمة صاحب المركز السابع برصيد 15 نقطة. فالمباراة تعتبر مهمة لصالح النجمة، الذي يبحث عن الابتعاد عن شبح الهبوط وتثبيت قدمه في دوري الأضواء.