كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الدولي البحريني لكرة الصالات حسين البحار؛ للمشاركة في إدارة مباريات ملحق منطقة asian للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة الصالات بليتوانيا ٢٠٢١، إذ ستقام المباريات في مدينة خورفكان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتلعب التصفيات خلال الفترة 20 وحتى 25 مايو الجاري.

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الدولي لكرة الصالات حسين البحار إلى جانب 6 حكام آخرين؛ للمشاركة في إدارة المباريات، كما يتواجد في التصفيات مراقبين اثنين للمباريات ومقيّم للحكام ومدرب لياقة بدنية للحكام.



ويعد التكليف الصادر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأكيدًا على المكانة المتميزة التي يتمتع بها التحكيم البحريني على جميع المستويات بما فيها حكام كرة الصالات، إذ يعد حسين البحار من ضمن قائمة نخبة حكام آسيا لكرة الصالات 2021 وهو مرشح لإدارة كأس العالم لكرة الصالات بليتوانيا، وسبق له إدارة العديد من المباريات المهمة على مختلف الأصعدة.

ويعتبر البحار من الأسماء المميزة على مستوى تحكيم كرة الصالات في القارة الآسيوية، وتعد مشاركته في التصفيات الآسيوية استمرارًا للنجاحات المتعددة التي يحققها التحكيم البحريني.

وتعد مشاركة البحار في إدارة ملحق التصفيات الآسيوية ضمن الاختبارات الدورية التي تجرى للحكام المرشحين لإدارة كأس العالم لكرة الصالات بليتوانيا، علاوة على ورش العمل المرئية التي تم تنظيمها.