وليد عبدالله


يتجه الاتحاد البحريني لكرة القدم لاعتماد نظام جديد لمسابقة كأس الاتحاد في الموسم الرياضي 2021/ 2022.

وأنهى اتحاد الكرة مؤخرا وضع نظام مغاير لمسابقة كأس الاتحاد، والتي ستلعب في الموسم الجديد على 5 مراحل، كل مرحلة سيكون لها جدول مباريات جديد، وذلك على خلاف النظام السابق، الذي كان يعتمد على توزيع فرق دوري مسابقة ناصر بن حمد الممتاز ودوري الدرجة الثانية على مجموعات يتأهل من كل مجموعة الأول الثاني للدور قبل النهائي.


ويسعى الاتحاد من خلال نظامه الجديد لهذه المسابقة، إلى زيادة التنافس والإثارة بين فرق، بعد أن كانت المسابقة تعد لدى بعض الفرق بطولة تنشيطية أو مكملة للموسم الكروي.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة الأولى من أولى المراحل بمسابقة كأس الاتحاد لهذا الموسم يوم 29 أغسطس المقبل، حيث ستكون انطلاقة هذه المسابقة بعد مباريات الجولة الافتتاحية لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز والتي تقام على مدار يومي 25 و26 أغسطس، والتي سيعقبها مباشرة تجمع المنتخب الوطني الأول والمنتخب الأولمبي لشهر سبتمبر.

وسيتم توزيع وإقامة مباريات المراحلة الخمسة لمسابقة كأس الاتحاد خلال فترة توقف مباريات مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز ودوري الدرجة الثانية، بسبب تجمعات ومشاركات المنتخب الأول والمنتخب الأولمبي خلال هذا الموسم.

وكان فريق المحرق قد توّج بلقب المسابقة بالموسمين الماضيين، حيث فاز المحرق على البسيتين بأبعة أهداف مقابل هدف في نهائي موسم 2019/ 2020، وفاز على الرفاع الشرقي بنتيجة هدفين مقابل هدف في نهائي موسم 2020/ 2021.