استهل يوفنتوس رحلته في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي بتعادل صادم مع مضيفه أودينيزي بهدفين لكل فريق.

المباراة جمعت الفريقين، مساء الأحد، على ملعب "الفريولي"، وشهدت حدثا بارزا، تمثل في تواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس على دكة البدلاء.

ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس قرر إبقاء الدون البرتغالي على دكة البدلاء في مفاجأة كبيرة.



وبحسب، فابرزيو رومانو الصحفي الشهير بمحطة "سكاي سبورت إيطاليا"، فإن رونالدو هو من طلب عدم البدء في المباراة، وذلك بسبب رغبته في الرحيل هذا الصيف.

ورغم غموض موقف رونالدو، فإن يوفنتوس استطاع التقدم بسهولة في الشوط الأول عبر هدفين سجلهما الأرجنتيني باولو ديبالا والكولومبي خوان كوادرادو بالدقيقتين 3 و23.

واستطاع أودينيزي تسجيل هدف تقليص الفارق عبر روبرتو بيريرا من ركلة جزاء في الدقيقة 51، بعد خطأ في الإمساك بالكرة من الحارس البولندي فويتشيك تشيزني

وعقب هدف أودينيزي بعدة دقائق، قرر أليجري إقحام رونالدو، لكنه لم يظهر بالمستوى المأمول، حيث ظهر وكأنه في حالة من التشتت.

وفي الوقت الذي كانت فيه النتيجة ذاهبة باتجاه يوفنتوس، ارتكب تشيزني خطأ فادحا، بعدما حاول مراوغة لاعب أودينيزي، لتصطدم في قدمه، وتصل إلى جيرارد دولوفيو، ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 83.

ورغم ذلك، لم يستسلم يوفنتوس، واستطاع بقيادة كريستيانو رونالدو تسجيل هدف قاتل من كروة رأسية في الدقيقة 93، لكن تقنية حكم الفيديو "فار" ألغته.

وبذلك، فشل يوفنتوس في تحقيق الانتصار، وحصد الـ3 نقاط في أول مباراة رسمية يخوضها في الحقبة الثانية له مع المدرب أليجري، والذي استطاع قيادة الفريق بين 2014 و2019 للفوز بـ5 ألقاب متتالية للدوري الإيطالي.

يذكر أن يوفنتوس احتل المركز الرابع في الموسم الماضي من الدوري الإيطالي، وهو ما دفع بإدارته لإقالة أندريا بيرلو واستعادة أليجري.

ترتيب الدوري الإيطالي لموسم 2021-2022

1- إنتر ميلان - 3 نقاط

2- لاتسيو - 3 نقاط

3- ساسولو- 3 نقاط

4- بولونيا - 3 نقاط

5- أتالانتا- 3 نقاط