عمر البلوشي:

استبعد مدرب منتخبنا الأول لكرة الطائرة البرازيلي ماركو أنتونيو اللاعبان سيد محمد الشاخوري ومحمد جاسم من القائمة النهائية للمنتخب الذي سيشارك ضمن منافسات بطولة المنتخبات الآسيوية الواحدة والعشرون للرجال لكرة الطائرة والتي ستقام في مدينة تشيبا باليابان من الفترة ما بين 12 لغاية 19 سبتمبر القادم.

ويواصل منتخبنا تحضيراته الجادة على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة خلال الفترة الحالية وخاصة مع ارتفاع وتيرة التدريبات للوقوف على الجاهزية التامة لطائرة الأحمر الذي يسعى إلى الظهور بمستوى قوي في التحدي الآسيوي.



وسيلعب الأحمر أربع مباريات خلال الأيام القادمة مع المنتخب الكويتي الذي يعسكر في البحرين تحضيراً لمشاركته أيضاً في البطولة الآسيوية.

وسيخوض منتخبنا مباراته الأولى ضمن البطولة الآسيوية أمام نظيره الهندي وذلك في 12 سبتمبر، على أن يلتقي في اليوم التالي المنتخب الياباني، ومن ثم يختتم مشواره مع المنتخب القطري في دور المجموعات، وسط آمال كبيرة لمنتخب الرجال في العبور إلى الدور الثاني من البطولة على الرغم من صعوبة المجموعة والمنافسة.

ويخوض منتخبنا تحضيراته الجادة خلال الفترة الحالية استعداداً للاستحقاق الآسيوي بقيادة المدرب البرازيلي ماركو أنتونيو بمشاركة جميع اللاعبين الذين اختارهم الجهاز الفني في القائمة المبدئية للمنتخب، فيما لم تتضح الرؤية حول مدى إمكانية خوض منتخبنا لمعسكر خارجي، في ظل صعوبة السفر نظراً للظروف الصحية الراهنة التي تشهدها دول العالم أجمع بانتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

وتعتبر هذه المشاركة الآسيوية هي الأولى لمنتخبنا منذ آخر مشاركة خارجية له في عام 2018م بعد خوض طائرة الأحمر منافسات البطولة العربية في مصر، حيث كان من المفترض أن يشارك المنتخب في البطولة العربية ودورة الألعاب الخليجية العام الماضي 2020م، إلا أنه تم تأجيل البطولات نظراً للظروف الصحية الراهنة التي فرضتها جائحة كورونا "كوفيد-19".