وكالات

باتت مباراة برشلونة وإشبيلية المُنتظرة في الدوري الإسباني مهددة، بسبب ما يُعرف باسم "فيروس الفيفا".



وكان من المُقرر أن يحل برشلونة ضيفا على إشبيلية، يوم 11 سبتمبر/أيلول المقبل، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإسباني، بعد الانتهاء من فترة التوقف الدولي.

وفاجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم أندية الدوري الإسباني، بعدما قرر تمديد فترة إقامة مباريات تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أمريكا الجنوبية ليومين إضافيين، لتمكين المنتخبات من أداء مبارياتها المؤجلة من مارس/آذار الماضي بسبب فيروس كورونا.

من جهته، طالب نادي إشبيلية بتأجيل مباراته المقبلة في الدوري الإسباني أمام برشلونة إلى موعد لاحق، بسبب قرار تمديد فترة التوقف الدولي، والتي تُعرف باسم "فيروس فيفا".

واتخذ اشبيلية القرار بعد أن رفضت محكمة التحكيم الرياضية طعن رابطة الدوري الإسباني ضد قرار الفيفا، وهو الذي سيجعل مباراته ضد برشلونة بعد يوم واحد من انتهاء فترة التوقف.

وقال اشبيلية في بيان: "لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم ستجتمع خلال الأسبوع الحالي للنظر في الطلب الذي جاء نتيجة لقرار محكمة التحكيم الرياضية الذي يرفض تعديل برنامج الفيفا الخاص بمباريات أمريكا الجنوبية".

ومن المُتوقع أن تُثار تلك الأزمة مجددا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في ظل التعارض بين تمديد فترة التوقف الدولي والجداول الموضوعة من قبل روابط الدوريات المختلفة.