وليد عبدالله


واصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته ضمن تجمع شهر أكتوبر الجاري، استعدادا لخوض الودية الدولية الأولى بهذا التجمع والتي تجمعه بمنتخب كراساو يوم 6 أكتوبر. ويأتي هذا التجمع ضمن برنامج المنتخب الوطني للمشاركة في الاستحقاقات القادمة، والمتمثلة في بطولة كأس العرب في الفترة 1- 18 ديسمبر، ودورة كأس الخليج العربي "خليجي 25" في يناير 2022 والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.

وقد أجرى الأحمر الكروي حصة تدريبية مسائية أمس على ملعب استاد النادي الاهلي قادها المدرب البرتغالي هيليو سوزا يعاونه المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى والطاقم الفني المعاون، بمشاركة جميع اللاعبين. حيث ركز سوزا خلال هذا المران على التدريبات الدفاعية والهجومية وتطبيق الجوانب الفنية من خلال بعض التقسيمات التي انتظم فيها اللاعبون في هذا المران.


وغاب عن هذه الحصة سباعي المنتخب الأولمبي، الذين التحقوا مع الأولمبي الذي غادر إلى مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، لخوض منافسات بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما والتي تنطلق يوم غد الاثنين.

وبحسب جدول هذا التجمع فإن المنتخب دخل معسكرا داخليا بفندق "داون تاون روتانا" بالعاصمة المنامة، وتنتظره كذلك ودية ثانية أمام منتخب نيوزلندا يوم 12 من الشهر ذاته.

وكان المنتخب قد خاض تجمعا في سبتمبر تخلله وديتين دوليتين، امام منتخب هاييتي والذي انتهت نتيجته لصالح الأحمر بـ6/1، وأمام منتخب الأردن والتي انتهت نتيجته لصالح الضيوف بـ2/1.