عمر البلوشي


تتواصل اليوم منافسات الجولة الأولى من دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2022/2021 بمواجهتين تجمع الأولى كل من فريقي داركليب وبني جمرة عند تمام الساعة السادسة مساءً، تليها مواجهة النجمة والنصر في قمة الجولة عند الساعة السابعة والنصف مساءً، وذلك على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وفي لقاء قمة الجولة الأولى، يتطلع كل من فريقي النجمة والنصر نحو الانتصار وتحقيق بداية مثالية لهما هذا الموسم وخاصة أن كلا الفريقان شهدا تغييرات كبيرة في الطاقمين الفني وفي صفوف اللاعبين، مما يجعل التكهنات حول مستوياتهما غير واضحة كونهما لم يخوضان أي مباراة رسمية حتى الآن.

وتعاقد النجمة مع المدرب الوطني غازي أحمد هذا الموسم لقيادة الفريق خلفاً للمدرب فؤاد عبدالواحد، حيث ضم نخبة من اللاعبين في صفوف الفريق يتقدمهم ميرزا عبدالله، محمد حبيب، علي مرهون، علي حبيب، عيسى الشوملي وأيمن هرونة، إلى جانب تواجد يوسف خالد وحسين المتروك، والمحترف البرازيلي أليكساندر ناستشيمنتو.


فيما يخوض النصر موسمه بقيادة المدرب البرازيلي سيرجيو كونيا الذي درب داركليب في الموسم الماضي وحل خلفاً للمدرب الوطني حسن علي، في ظل التعاقدات القوية التي أبرمها الفريق بضم حسين الحايكي، حسين الجشي، محمد عمر، أحمد عيسى، الليبرو يوسف عبدالغفار والمحترف البلغاري فينلين كادانكوف.

ومن جانب آخر، يخوض داركليب مباراته الأولى هذا الموسم أمام بني جمرة في لقاء يمتلك خلاله البنفسج الأفضلية نحو الفوز وتحقيق بداية مثالية للفريق، في ظل تعاقد النادي مع مدرب منتخب الناشئين ليوناردو كاكاروتو، وعودة محمد يعقوب لصفوف العنيد بعد موسمين قضاهما في المحرق، مع الاعتماد على أبناء النادي وعدم التعاقد مع محترف هذا الموسم، بالإضافة إلى رحيل الليبرو حسين سلطان للأهلي والتعاقد مع صادق هرونة بديلاً له.

فيما يلعب بني جمرة المباراة مع احتمالية غياب مدربه محمد جلال الذي اعتذر مؤخراً عن تدريب الفريق، في ظل المساعي الحثيثة من النادي نحو التمسك بمقعد في دوري الأضواء وتفادي الهبوط للدرجة الثانية.