يواجه تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الجديد بداية شاقة مع الفريق الكتالوني سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

وأعلنت إدارة برشلونة مؤخراً تولي تشافي تدريب الفريق بشكل رسمي حتى صيف عام 2024، خلفاً للهولندي رونالد كومان.



وسيبدأ تشافي، أحد أساطير خط وسط برشلونة في نهاية التسعينيات والعقد الأول من الألفية الثالثة، مهمته الشاقة مع الفريق بعد نهاية العطلة الدولية.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية كشفت في تقرير لها أن تشافي أمامه 5 مهمات صعبة عبر خمس مواجهات من العيار الثقيل خلال الفترة المقبلة.

وسيستهل تشافي مهمته مع برشلونة يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي بلقاء إسبانيول في ديربي كتالونيا في ملعب كامب نو بالدوري الإسباني.

بعدها بـ3 أيام سيكون برشلونة على موعد مع لقاء حاسم في كامب نو يوم 23 نوفمبر ضد بنفيكا البرتغالي، في خامس جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

تشافي مدرب برشلونة الجديد

ويحتل برشلونة المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام بنفيكا الثالث، لكن الفريق البرتغالي هزم البارسا 0-3 في الجولة الثانية، ولو كرر فوزه هذه المرة فسيصبح البارسا على حافة الخروج من البطولة.

المباراة الثالثة النارية ستكون في الدوري الإسباني يوم 27 من الشهر الحالي، ضد فياريال حامل لقب الدوري الأوروبي "يورباليج".

أما المباراة الرابعة فلم يتحدد موعدها بعد، لكنها ستكون أحد يومي 4 أو 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل ضد ريال بيتيس خامس جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بفارق 4 نقاط عن برشلونة التاسع.

آخر المباريات ستكون ضد العملاق الألماني بايرن ميونخ في 8 ديسمبر، في ختام دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بملعب أليانز آرينا، ونتيجتها ستكون حاسمة للتأهل للدور الثاني حال فشل الفريق في الفوز على بنفيكا في الجولة الخامسة.

ويريد برشلونة الثأر أو على الأقل الخروج بشكل جيد من مواجهة بايرن ميونخ بعدما خسر منه 0-3 في عقر داره كامب نو في افتتاح دور المجموعات.