البحرين للتكنولوجيا يتألق أمام الأهلية في افتتاح منافسات الطائرة

قص فريق جامعة البحرين للتكنولوجيا شريط دوري الجامعات للكرة الطائرة، بتحقيق الفوز على فريق الجامعة الأهلية، بشوطين مقابل شوط، ليكسب نقطتين وخرج الأهلية من هذه المواجهة بنقطة واحدة، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات الدكتور الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من علي مكي ومحمد عباس بواقع: 29-27، 21-25، 15-11.

وكان البحرين للتكنولوجيا صاحب المبادرة بقيادة إلياس جعفر، لكن الأهلية تمكن من العودة والتقدم مع منتصف الشوط بنقاط حسين علي خليل ومحمد يوسف هرونة، وسط استغلال أمثل قدمه محمد أحمد هرونة.

لاعبو المدرب فراس إبراهيم، سرعان ما نجحوا في التقليص بالمرة الأولى، لكن رفاق إبراهيم الملا نجحوا في التقدم 21-17 وسط معاناة في الاستقبال والتخليص عند البحرين للتكنولوجيا.

هذا التفوق، لم يحسن لاعبو الأهلية الحفاظ عليه، لأن إلياس جعفر وأحمد محمد وعلي حسين، نجحوا في تحقيق نقاط متتالية من الهجوم والصد، ليدخل الشوط في سلسلة من التعادلات، حتى نجح إلياس جعفر في تحقيق نقطتين متتاليتين لينتهي الشوط لصالح البحرين للتكنولوجيا 29-27.

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضرًا في النصف الأول من الشوط، لتبادل تحقيق النقاط من الهجوم والصد وكثرة الأخطاء من الجانبين 9-9 ثم 13-13.

التعادلات تواصلت بين الفريقين، لكن أخطاء البحرين للتكنولوجيا في الهجوم ولمس الشبكة، وتألق محمد يوسف هرونة في الصد أمام إلياس جعفر قاد لاعبي المدرب محمد عاشوري لكسب الشوط 25-21.

في الشوط الفاصل، كان التكافؤ حاضراً في البداية لاستبسال الفريقين، لكن قوة إلياس جعفر في الهجوم والإرسال قاد البحرين للتكنولوجيا لانطلاقة سريعة 12-8.

رفاق محمد هرونة حاولوا التقليص وكان لهم ما أرادوا نسبيًا، لكن إبراهيم الملا نجح في إيقاف انطلاقة الأهلية، حتى نجح إلياس جعفر في اصطياد محمد يوسف هرونة، لينتهي الشوط للبحرين للتكنولوجيا بنتيجة 15-11.

وفي المباراة الثانية تمكن فريق جامعة البحرين من الفوز بشوطين دون مقابل على فريق بوليتكنيك بسهولة نتيجة استغلاله ضربات لاعبيه المتميزين محمد عبدالعظيم، مجتبى الشاخوري وإبراهيم محمد وكثرة أخطاء الاستقبال والضرب لدى لاعبي فريق بوليتكنيك في الشوطين رغم محاولات الشقيقين بدر محمد وناصر محمد تصحيح الأوضاع والعودة إلى المنافسة في الضرب من مختلف المراكز.

أول فارق حققه فريق جامعة البحرين بفارق ست نقاط في الشوط الأول عندما تقدم 16-10 حتى وصل إلى 20-11، لتبدأ أخطاء فريق جامعة البحرين، وهو ما سمح لفريق بوليتكنيك بالعودة إلى المنافسة، إلا أنه لم يتمكن من الاقتراب كثيرًا ليخسر الشوط.

وتكرر سيناريو الشوط الثاني بتفوق جامعة البحرين بفارق خمس نقاط متقدمًا 8-5، واقترب بوليتكنيك بفضل ضربات بدر ناصر من مركزي 4 و 6، لكن الفارق بدأ يعود إلى ما كان عليه عندما تقدم جامعة البحرين 15-11 بسبب أخطاء الاستقبال.

ونشط لاعب جامعة البحرين إبراهيم محمد في الضرب، بينما برز لاعب بوليتكنيك ناصر محمد في الضرب من مركز 4 إلا أنه واجه حوائط صد قوية خففت ضرباته، وازدادت أخطاء الارسالات من الفريقين وتأثرا لذلك، في المباراة التي قادها الدوليان محمد عباس وعلي مكي.