أعلنت منظمة بريف سي إف "BRAVE CF" لفنون القتال المختلطة إقامة النسخة الأولى من كأس السوبر لرياضة فنون القتال المختلطة وذلك خلال أسبوع BRAVE الدولي للقتال 2022 والذي يقام في البحرين من 7 إلى 12 مارس.

وجاء الاعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الاثنين ، وتحدث فيه محمد شاهد مستشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس منظمة بريف، ومحمد علي قمبر رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، وكاريث براون رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة.

حيث اعلن المؤتمر عن مشاركة ثماني فرق ضمن بطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة على لقب أفضل دولة في العالم، والذي يتضمن أكبر جائزة مالية بقيمة 100.000 دولار أمريكي سيتم منحها في بطولة للهواة في رياضة فنون القتال المختلطة، كما سيحصل الفريق الوصيف على 75.000 دولار أمريكي، والفائز في مباراة المركز الثالث على 50.000 دولار أمريكي.



وتأتي استضافة بطولة العالم للفرق إحدى الانجازات التي أثمرت عنها الرؤية الثاقبة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتطوير الفنون القتالية المختلطة، وتغييرها من نشاط تجاري إلى رياضي في ظل نموذج جديد وتنظيم عالمي يضع مملكة البحرين على خارطة رياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين على مستوى العالم.

وعن تفاصيل الفرق المشاركة، فقد تم اختيار الفرق بناءً على ترتيبها الخاص في تصنيف الاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المُختلطة، ومنح المراكز لأفضل ست دول في التصنيف وهي كالتالي: روسيا، أوكرانيا، البحرين، كازاخستان، ايرلندا، وطاجيكستان، كما سينضم إليهم فريق البلقان والفريق العربي، في فئة الخاسر (خروج المغلوب).

ويتألف كل فريق من 9 مقاتلين (7 ذكور و 2 إناث) ، واحد لكل فئة وزن، كما يُسمح أيضًا بثلاثة بدلاء، رياضيان ذكران وامرأة واحدة، لكل فريق.

وبعد القرعة الأولية التي تحدد ربع النهائي، ستتألف كل جولة من 9 مباريات بين فريقين، كما سيتألف كل قتال من 3 جولات مدة كل منها 3 دقائق، ولن يُسمح بأي تعادلات، مع إضافة جولات إضافية حتى يفوز أحد المقاتلين إذا انتهت المباراة بالتعادل.

وسيجتمع الفائزون الأربعة في الجولة الأولى في الدور قبل النهائي، وأخيراً سيتنافس الفائزان في الدور نصف النهائي والنهائي الكبير.