أكد الدكتور عبدالرحمن عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة أن مملكة البحرين باتت قبلة مفضلة لاستضافة مختلف الفعاليات الرياضية على أرضها حيث تواصل المملكة سلسلة تميزها في استضافة البطولات الرياضية الهامة على المستوى الإقليمي كونها تسهم في تعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة القارية وتعد وسيلة مثالية لترويج اسم المملكة علاوة عن المساهمة في النهوض بالمستوى العام للرياضة البحرينية جراء احتكاك لاعبينا مع مختلف لاعبي دول العالم والذين سيتوافدون الى المملكة.

وقال د. عسكر " لقد حققت دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية - البحرين 2022 التي استضافتها البحرين نجاح منقطع النظير وذلك نتاجا لدعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وحرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمر الذي ساهم في تأمين كافة عوامل النجاح للتجمع الإقليمي على أرض البحرين واخراجه بحلة تنظيمية متميزة من كافة النواحي لاقت اعجاب واستحسان المنتخبات المشاركة".

وتابع د. عسكر " كان لدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الأثر الكبير في ما ظهرت عليه بارالمبية غرب آسيا من نجاحات تنظيمية وإدارية متميزة وضمان سيرها بالشكل المثالي الذي يليق بسمعة البحرين وحرص سموهما الموصول على توجيه كافة الجهات في المملكة بالتعاون مع اللجنة البارالمبية من أجل تأمين عامل النجاح للدورة".



وأكد عسكر "لقد كان لدعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واهتمامه ومتابعته اطيب الاثر في النهوض بمستويات اللاعبين وبث روح الحماسه فيهم لتحقيق الالقاب كما أن مبادرات سموه التي اطلقها ساهمت في اكتشاف العديد من المواهب في الالعاب البارالمبية وكان لها حضور مشرف في الدورة".

وأشار د.عسكر "إن استضافة وتنظيم المملكة لدورة الألعاب البارالمبية دليلا واضحا على مدى ثقة الاتحادات الرياضية القارية بقدرة المملكة على توفير مختلف عوامل النجاح لاستضافة التظاهرات الرياضية المتنوعة الامر الذي حمل الجميع مسئولية مضاعفة من اجل مواصلة السير على خطى التميز في مجال استضافة البطولات الرياضية وعكس الصورة المشرقة عن البحرين وقدرة أبنائها على القيام بالأعباء المترتبة على تنظيم البطولات الرياضية المختلفة حتى ظهرت الدورة بشكلها المتميزة من كافة النواحي".

وأشاد د. عسكر بالإجراءات التي اتخذتها اللجنة المنظمة برئاسة سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية - البحرين 2022 ورئيس اللجنة البارالمبية البحرينية وجميع الكوادر العاملة التي أبدعت وتميزت في تنظيم الحدث الرياضي وسهرت الليالي وقدمت كل الجهود في سبيل رفع اسم وعلم المملكة عاليا".

واعرب د. عسكر عن سعادته بالإنجازات التي ظهرت عليه منتخبات المملكة في الدورة وتحقيق ابطال البحرين 39 ميدالية ملونة الامر الذي يمثل دافعا قويا للأبطال من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات والدورات المقبلة.