اختتمت اليوم "الجمعة" منافسات دورة غرب آسيا البارالمبية التي احتضنتها مملكة البحرين وسط مشاركة واسعة لأكثر من 700 رياضي مثلوا 11 دولة هي البحرين، السعودية، الإمارات، قطر، الكويت، عمان، الأردن، العراق، سوريا، لبنان واليمن، ووسط تنظيم مميز أشاد به جميع ضيوف المملكة الذين سعدوا بالتواجد هنا وقضوا أوقاتاً رياضية رائعة.

وبعد ختام منافسات الألعاب السبع وهي: كرة السلة للكراسي المتحركة، ألعاب القوى، كرة الطاولة، البوتشيا، كرة الهدف، الريشة الطائرة ورفع الأثقال، احتلت العراق المركز الأول برصيد 52 ميدالية وبواقع (31 ذهبية و14 فضية و7 برونزيات)، الإمارات المركز الثاني (20 ذهبية و27 فضية و28 برونزية)، الكويت في المركز الثالث (16 ذهبية و11 فضية و7 برونزيات)، سلطنة عمان في المركز الرابع، البحرين في المركز الخامس برصيد 39 ميدالية ملونة (12 ذهبية و10 فضيات و17 برونزية)، والسعودية سادسة وسوريا سابعة والأردن ثامنة واليمن تاسعة ثم قطر وبعدها لبنان.

وشهد اليوم الأخير من المنافسات تألقا بحرينيا على مضمار ألعاب القوى، حيث توجت اللاعبة ربا العمري في مسابقة رمي الرمح وهي الميدالية الثالثة لها في المسابقات، كما واصلت اللاعبة امل الفردان التألق بتحقيق ذهبية رمي الرمح وهي الميدالية الثالثة أيضا لها في الدورة، وأحرزت اللاعبة زهرة جبوري ذهبية مسابقة الجري كراسي 200 متر، كذلك اللاعب محمد جواد الذي احرز ذهبية جري 200 متر.



كما كان للاعبي الفريق البحريني نصيب من الميداليات الفضية، إذ احرز اللاعب حسين عبدالعزيز فضية جري 200 متر، وإبراهيم المؤذن بفضية المركز الثاني جري كراسي 200 متر رجال، واحمد مشيمع بفضية رمي القرص.

وحصد زكريا منصور برونزية الجري 200 متر، وصادق الشيخ برونزية الجري 200 متر، وعلي سعد برونزية جري 200 متر، واللاعب الياس الياسي برونزية جري 200 متر، وعبدالله عادل برونزية مسابقة رمي القرص.

من جهة أخرى، توج المنتخب الكويتي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة السلة على الكراسي المتحركة، وذلك بعد فوزه بجميع مبارياته الأربع في البطولة، وكان المنتخب الكويتي قد انهى مبارياته قبل انتهاء المسابقة بيومين كاملين، بعد فوزه على جميع المنتخبات المشاركة البحرين والسعودية والامارات وعمان، محققا العلامة الكاملة من النقاط، وبقي ينتظر تتويجه في اليوم الختامي، تاركا البقية يتنافسون لتحقيق بقية الميداليات الملونة.

وشهد اليوم الختامي لمسابقة كرة السلة منافسة قوية للظفر بالميدالية الفضية والبرونزية، والتي كان يتنافس عليها 3 منتخبات هي البحرين والسعودية والامارات.

وجاء اللقاء الأول ليفوز فيه المنتخب السعودي على منتخب البحرين بنتيجة 63/39، وفي اللقاء الثاني تغلب المنتخب الاماراتي على نظيره العماني وبنتيجة 55/50.

ومع نهاية اللقاءات جاءت الكويت في المركز الأول، السعودية في المركز الثاني، الامارات في المركز الثالث، البحرين في المركز الرابع، وأخيرا عمان في المركز الخامس.

ولحساب منافسات مسابقة الهدف، توج عبد الرزاق بني رشيد رئيس اتحاد غرب آسيا البارالمبي والدكتور مصباح جعفر الأمين العام للاتحاد وجاسم النويران رئيس اللجنة الفنية ابطال مسابقة الهدف.

ونال منتخب العراق لقب المسابقة بجدارة بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب الأردن بثمانية أهداف مقابل ستة، فيما أحرز المنتخب القطري الميدالية البرونزية بفوزه على المنتخب السعودي بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.