ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي قرر تسريح 5 ألوية قتالية تعمل في غزة بينها لواءين من قوات الاحتياط.

وقالت الإذاعة: "بعد تقييم الاوضاع والعملية العسكرية تقرر سحب 5 الوية من الجيش الاسرائيلي من قطاع غزة".



كما أشارت إلى أنه من بين الألوية الخمسة، تم سحب لواءين من قوات الاحتياط.

وتسريح اللواءين يأتي في إطار عملية أوسع نطاقا من المتوقع أن تشمل تسريح لواءات إضافية من الخدمة، وربما على أساس أسبوعي أو شهري، وفق ما نقلته صحيفة (جيروزاليم بوست).

فيما أشارت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إلى أن الألوية التي تم تسريحها من غزة ستعود للمساعدة في إنعاش الاقتصاد الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم مقتل اثنين آخرين من قواته خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة، ليتجاوز إجمالي قتلاه 170 منذ بدء عمليته البرية.

حصيلة قتلى هي الأعلى منذ نكبة 1948

في المقابل، أسفر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الذي يترافق منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر مع عمليات برية، عن مقتل 21822 شخصًا على الأقل، معظمهم نساء وأطفال، وفق حصيلة نشرتها وزارة الصحة في القطاع اليوم الأحد، هي أعلى حصيلة لأي عملية إسرائيلية حتى الآن منذ نكبة 1948.

وأفادت الوزارة عن سقوط 56451 جريحًا منذ بدء الحرب، في وقت أصبحت معظم مستشفيات غزة إما خارج الخدمة أو متضررة ومكتظة.

واندلعت الحرب بعدما شنت حماس هجومًا غير مسبوق على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر أودى بحياة نحو 1140 شخصا، معظمهم مدنيون، وفق حصيلة لوكالة "فرانس برس" تستند الى بيانات رسمية.