أعلن جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن وفاة أحد أفراده، خلال زيارته الأولى إلى أسكتلندا، ضمن جولته في بريطانيا الأسبوع الماضي.

وقال الجهاز، في تغريدة عبر حسابه في تويتر، الأربعاء: "لقد فقد جهاز الخدمة السرية هذا الأسبوع أحد رجال أميركا المخلصين، فلنصل من أجله، ونعزي عائلته وأصدقاءه وزملاءه، إنه رجل يستحق الثقة".

وتوفي الحارس نويل إدوارد ريماجين متأثرا بجلطة دماغية تعرض لها، الأحد الماضي، أثناء قيامه بحماية ترامب في منتجع تيرنبيري للغولف في أسكتلندا، وأوضح البيت الأبيض أن ريماجين كان يتلقى العلاج في مستشفى بأسكتلندا عقب تعرضه للجلطة، لكنه توفي الثلاثاء الماضي في المستشفى، بينما كانت تحيط به عائلته، وقالت المخابرات الأميركية، في بيان، إن ريماجين "كان رجلاً مخضرماََ، يتمتع بخبرة 19 عاماً، وكان مهنياً متفانياً في عمله إلى درجة كبيرة".



وأضاف البيان أن "الخدمة السرية تشكر الأطباء في أسكتلندا، بالإضافة إلى أعضاء وحدة البيت الأبيض الطبية وشرطة أسكتلندا الذين قدموا رعاية ودعما استثنائيًا لأحد أفراد عائلتنا".


وفي تكريم لريماجين، الأربعاء ، قال ترامب: "قلوبنا مليئة بالحزن على فقدان العميل الخاص المحبوب والمخلص، الزوج، والأب. صلواتنا له وعزاؤنا لأحبائه، بما في ذلك زوجته".

وأنهى ترامب زيارته إلى المملكة المتحدة الأسبوع الماضي، حيث أقام خلالها لمدة يومين في منتجع تيرنبيري الخاص به في أسكتلندا التي شهدت احتجاجات على الزيارة.