إكتمل عقد المتأهلين إلى الدورالنهائي المؤهل للمنافسة على بطاقتي الصعود إلى منافسات المجموعة الآسيوية الرابعة لبطولة كأس ديفيز العام المقبل، حيث أعلنت منتخبات قطر ومنغوليا ولاوس ومنتخب ماينمار تأهلها بعد ختام منافسات دور المجموعات لتصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة لكأس ديفيز التي يحتضنها الاتحاد البحريني للتنس.

وتختتم اليوم السبت منافسات البطولة، حيث ستقام مباراتي تحديد المنتخبين المتأهلين إلى المجموعة الرابعة، إذ سيلتقي المنتخب القطري مع المنتخب المنغولي، فيما سيلتقي منتخبا ماينمار ولاوس في المباراة الثانية.

وستلعب بقية المنتخبات مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثالث عشر في هذه التصفيات.



وخاض منتخبنا الوطني يوم أمس مباراته الثانية في البطولة، حيث واجه منتخب بوتان من أجل تحسين المراكز في المجموعة الأولى بعد أن خطف منتخب ماينمار الصدارة وبطاقة التأهل للدور الحاسم عن هذه المجموعة.

وتمكن منتخبنا الوطني من تحقيق فوزه الأول في البطولة بعد تفوقه على بوتان بنتيجة 2/1 واحتلال المركز الثاني في المجموعة.

في مباراة الفردي الأولى خسر لاعب منتخبنا الوطني شادي قلال أمام اللاعب البوتاني تنزين سينجي بنتيجة 5/7 و2/6.

وأعاد اللاعب إلياس رضا المنتخب الوطني إلى أجواء المباراة بعد فوزه في مباراة الفردي الثانية على لعب بوتان تاندين وانغشوك بنتيجة 7/5 و6/2.

وحسمت مواجهة الزوجي نتيجة المباراة لصالح منتخبنا الوطني بعد تفوق الثنائي إلياس رضا وشقيقه حسن رضا على الثنائي البوتاني ثينلي نوربو وتيندين وينغشوك بنتيجة 6/3 و6/0.

وفي منافسات المجموعة الثانية، حسم المنتخب القطري الشقيق صدارة المجموعة لصالحه بعد تحقيق فوزه الثاني على التوالي، حيث تغلب أمس على منتخب اليمن بنتيجة 3/0.

ونجح اللاعب مشاري نايف في منح المنتخب القطري التقدم بالمباراة بفوزه على اللاعب اليمني أحمد محمد بنتيجة 6/1 و6/0.

وتمكن اللاعب القطري مبارك الحراسي من تأكيد فوز منتخب بلاده بالمباراة ومنحه بطاقة الصعود بعد فوزه على اليمني غسان الأنسي بنتجية 6/4 و6/4 في المواجهة الفردية الثانية.

وفي مباراة الزوجي تمكن الثاني القطري الشقيقان موسى وعيسى الحراسي من الفوز على الثنائي اليمني منصور أحمد وغسان الأنسي بنتيجة 6/0 و6/4.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة، أكدت منغوليا صدارتها للمجموعة بفوزها على منتخب بنغلادش.

وكانت منغوليا فازت في مباراتها الأولى على منتخب المالديف لتعلن تأهلها إلى الدور الحاسم.

وفي لقاء الأمس، استطاع اللاعب المنغولي مونكبتار الفوز على لاعب بنغلادش طريف أبرار بنتجية 6/1 و6/4 في مباراة الفردي الأولى.

وبصعوبة كبيرة، نجح اللاعب المنغولي أويون بات باتار في التفوق على اللاعب البنغالي ألفي مهدي حسن حيث فاز عليه بنتيجة 6/2، 3/6 و6/4.

ولعب الفريقان مباراة الزوجي في وقت متأخر من مساء أمس، ولن تؤثر نتيجة المباراة على فوز منغوليا وتأهلها إلى الدور النهائي عن هذه المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة، حقق منتخب لاوس فوزه الثالث على التوالي ليتأهل عن جدارة واستحقاق إلى الدور الحاسم للمنافسة على إحدى بطاقتي الصعود للمجموعة الآسيوية الرابعة العام المقبل، حيث نجح أمس في الفوز على منتخب بروناي بنتجية 2/1.

ونجحت لاوس في التقدم عبر لاعبها زياسافاث الذي تغلب في مباراة الفردي الأولى على لاعب بروناي تيموثي ليم بنتيجة 6/0 و6/0.

وردت بروناي بقوة في مباراة الفردي الثانية عبر لاعبها أيمن عبدالله حيث تغلب على لاعب لاوس سمفوني بنتيجة 6/1 و6/1.

وفي لقاء الزوجي حقق ثنائي لاوس أناندا وساتابورن الفوز على ثنائي بروناي غيفن كوك وإيه كيه أحمد داسوغي بنتيجة 6/1 و6/1 ليمنحا منتخب بلادهما الفوز بالمباراة وبطاقة العبور إلى الدور النهائي لهذه التصفيات.

وفي مباراة أخرى ضمن إطار المجموعة ذاتها، حققت مكاو فوزها الأول في البطولة، حيث تمكنت من الفوز على منتخب طاجيكستان بنتيجة 2/1.

في مباراة الفردي الأولى تمكن لاعب مكاو لوي تو من الفوز على اللاعب الطاجيكي ميرسولتون زمانوف بنتيجة 6/0 و6/0، وفي لقاء الفردي الثاني نجح الطاجيكي سومون أمونوف من معادلة النتيجة لبلاده بفوزه على لاعب مكاو إن جي لونغ هي بنتيجة 6/2 و6/1.

وحسمت مكاو نتيجة المباراة لصالحها بفوز الثنائي لوي تو وفونغ تشي على ثنائي المنتخب الطاجيكي سومون أمونوف وميرسولتون زمانوف بنتيجة 6/4 و6/4.