التقى علي بن محمد الماجد، الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية، إيريك جيرو تيلم، سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، على هامش فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي، بالتعاون مع الجامعة الملكية للبنات.

وخلال اللقاء، قدم الأمين العام للجنة البارالمبية البحرينية عرضًا موجزًا عن الانجازات التي حققتها اللجنة وأهم الاستضافات الدولية التي نظمتها المملكة البحرينية، بالإضافة إلى الدعم والمساندة التي تقدمها المملكة لذوي العزيمة.

وتم استعراض خلال اللقاء بعض الانجازات المهمة التي حققتها اللجنة، بما في ذلك تنظيم البطولات والمسابقات الرياضية للأشخاص ذوي العزيمة ، وتطوير برامج التدريب والتأهيل الرياضي، وتوفير المعدات والتجهيزات اللازمة للرياضيين.



وفي هذا السياق، أشاد السفير الفرنسي بجهود المملكة البحرينية في تعزيز رياضة ذوي العزيمة وتوفير الفرص الرياضية المناسبة للأشخاص ذوي العزيمة.

وخلال الحفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ألقى الأمين العام للجنة البحرينية للبارالمبية كلمة أكد فيها على إنجازات المرأة في مختلف المجالات على مدار العام. يأتي هذا اليوم كتكريم لهن على مساهماتهن القيمة في المجتمع.

وتخلل الحفل مداخلات اربعة نساء ملهمات في مجال رياضة ذوي العزيمة. كانت السيدة فجر البنعلي و السيدة إيمان حسن، المديرة الفنية في اللجنة البارالمبية، والسيدة في العصفور، مدربة بوتشيا لذوي العزيمة، والبطلة اللاعبة رولا العمري حاضرات خلال الحفل. تحدثن عن دورهن في دعم وتحفيز رياضة المرأة ذوات العزيمة، وما حققنه للوصول إلى ما هن عليه الآن. أشير أيضًا إلى دورهن البارز في هذا المجال.