أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس، اعتزازه بالعلاقات الثنائية والاقتصادية التي تجمع البحرين بألمانيا الاتحادية، داعياً السفارة الألمانية إلى تسهيل إجراءات اصدار تأشيرات سفر السياح وأصحاب الأعمال بما يحفز تدفق الوفود بين الجانبين واكتشاف مزيدٍ من فرص الاستثمار المتاحة.

وكان ناس التقى ببيت التجار، الإثنين، القائم بأعمال سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمدة لدى البحرين Martin Loetzer يرافقه البروفيسور Bernd Hoefer رئيس المائدة المستديرة للأعمال الألمانية في البحرين، بحضور النائب الثاني لرئيس الغرفة محمد الكوهجي، والأمين المالي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي عارف هجرس، واعضاء مجلس الإدارة أحمد السلوم، سونيا جناحي، عبدالحكيم الشمري، ود.وهيب الخاجة.

وأكدت الغرفة خلال الاجتماع اهتمام القطاع الخاص البحريني بتعزيز وتنمية علاقات الشراكة مع ألمانيا في كافة المجالات والقطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية.



ودعا ناس، إلى تشجيع توافد أصحاب الأعمال وممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية الألمانية للقدوم إلى البحرين والاستثمار فيها، مشيراً إلى الامتيازات العديدة التي تمنحها الحكومة البحرينية للمستثمر الأجنبي من جهة والموقع الاستراتيجي الذي تحظى به البحرين والذي يحفز على التجارة والاستثمار فيها.

ورحب بالاستثمارات الألمانية في البحرين من خلال المشاركة مع القطاع الخاص البحريني الذي يبدي ترحيباً دائما بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة.

من جانبه، أشاد الجانب الألماني بالعلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة بين البحرين وألمانيا، معرباً عن تطلع بلاده إلى تنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون الاقتصادي مع البحرين.

وأبدى حرصه على تنمية قطاع الاستثمارات بين البلدين الصديقين، كما رحب بتعزيز آليات التعاون بين غرفة تجارة وصناعة البحرين والسفارة الألمانية لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية المشتركة، مؤكداً أهمية تبادل الزيارات بين الوفود التجارية خاصة القطاعات المتخصصة.

ونوه إلى أهمية تفعيل التعاون المشترك بين الغرفة والمائدة المستدير للأعمال الألمانية في البحرين والتي تم تشكيلها منذ سنوات بهدف تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين الصديقين.