يواجه منتخب البحرين الوطني لكرة السلة للشباب، نظيره المنتخب الجزائري يوم الإثنين الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مملكة البحرين، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة العربية الـ17 لكرة السلة للشباب تحت (18 عامًا)، المقامة حاليًا في العاصمة المصرية القاهرة.

وتأهل الأحمر البحريني لهذا الدور بعد تصدره الدور التمهيدي بالعلامة الكاملة وبرصيد 12 نقطة من 6 انتصارات على حساب تونس، مصر، الجزائر، السودان، الأردن والإمارات.

في المقابل، جاء تأهل المنتخب الجزائري بعد احتلاله المركز الرابع برصيد 8 نقاط من انتصارين على السودان، الأردن و4 هزائم أمام مصر، تونس، الإمارات والبحرين بنتيجة (89/42).



ويسعى المنتخب البحريني إلى تحقيق الانتصار السابع له على التوالي في البطولة والتأهل إلى المباراة النهائية، حيث يعوّل على قوته الضاربة بالأداء الجماعي القوي الذي يمثل سلاح الأحمر الفعال في البطولة، مع احترام المنافس الذي سيلعب بكل قوته من أجل أن يفوز هو الآخر. ويتميز منتخب البحرين بالسرعة في الأداء مع التنويع في الهجوم من خلال التصويب الثلاثي المركز والاختراقات السريعة تحت الحلق.

ومع أن الترشيحات الأولية تصب في مصلحة البحرين الذي يعتبر الطرف الأفضل فنيًا؛ إلا أن المباراة لن تكون في متناول يده، خاصة في ظل رغبة المنتخب الجزائري في تعويض خسارته في الدور الأول وتحقيق الفوز الذي سيكفل له التأهل للمباراة النهائية.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب البحرين المدرب سلمان رمضان، والمساعدين حسين قاهري وحسن مكي، فيما تضم قائمة اللاعبين: كريم محمد، علي حسين، راشد أحمد، مزمل أمير، مصطفى حسين، باقر عيسى، نواف نبيل، عيسى أحمد، أحمد حسين، أحمد خليفة، عبدالله الكوهجي، علي جابر وسيدعلي محمود.

واختتم الأحمر البحريني تحضيراته الفنية للمواجهة عبر حصة تدريبية واحدة خاضها الأحد على صالة البطولة، وعكف الجهاز الفني على وضع اللمسات الأخيرة للمنتخب خلال اللقاء، والذي يعتبر الخطوة قبل الأخيرة في البطولة العربية.