وليد عبدالله

نجح فريق نادي النجمة من تحقيق فوز معنوي وثمين على حساب فريق نادي المالكية بنتيجة هدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت، على ملعب استاد البحرين الوطني، في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.



وسجل هدف المباراة البديل عبدالله سيف، الذي أهدى للكتيبة النجماوية نقاط المباراة، ليرفع فريقه رصيده إلى النقطة السادسة التي منحته التقدم للمركز الرابع في سلم ترتيب فرق المسابقة، فيما ظل المالكية على رصيده السابق بـ3 نقاط.

شوط سلبي

لم يرتق الشوط الأول للمستوى الفني المطلوب، وقد سيطر النجمة على معظم فترات الشوط، فقد كان الأكثر استحواذاً على الكرة والأفضل انتشاراً وقد تحصل على فرصتين هي الأخطر في هذه الشوط، الأولى في الدقيقة 9 عندما حول المهاجم ممادو الكرة برأسية باتجاه المرمى مرت بجوار القائم الأيسر، والثانية بعد مرور الثلث ساعة الأولى، حيث تحصل الفريق على ركلة حرة مباشرة نفذها أحمد عبدالله، الذي أرسل كرة داخل منطقة العمليات تحولت رأسيه باتجاه المرمى، وحاول الحارس يوسف حبيب إبعادها، حيث ارتطمت الكرة في العارضة، ثم عادت للدفاع الملكاوي الذي أبعدها باتجاه خط الوسط. وشهد هذا الشوط تبديل للفريق في الدقيقة 41، بإشراك عبدالله سيف بديلاً عن علي مدن.

في المقابل، اعتمد المالكية على التغطية الدفاعية في محاولة لإغلاق المساحات على لاعبي النجمة، والتقدم عبر الكرات المرتدة التي لم تشكل أي خطوة على مرمى الحارس سيد شبر علوي، لتنتهي الفترة الأولى من المباراة بالتعادل السلبي.

فوز نجماوي

وفي الشوط الثاني، واصل النجمة أفضليته محاولاً بناء الهجمات، حيث تحصل الفريق على فرصة التقدم في الدقيقة 48، عندما أرسل أحمد عبدالله كرة عرضية داخل منطقة الجزاء تابعها ممادو، إلا أن الحارس يوسف حبيب أبطل مفعولها وحولها لركلة ركنية.

وحاول المالكية التحرر من ضغط النجمة، حيث سعى للعب بأسلوب مغاير بعض الشيء، معتمداً على بناء الهجمات من الخلف، والتقدم عبر انطلاقات اللاعبين أحمد يوسف وهاشم السيد عيسى الذي كاد أن يضيف الأول لفريقه، عندما أرسل كرة قوية من على قوس منطقة الجزاء، إلا أن الحارس سيد شبر علوي نجح في إمساكها.

وفي الدقيقة 68 نجح النجمة من تسجيل الهدف الأول، عن طريق البديل الناجح عبدالله سيف، الذي أرسل كرة قوية عجز الحارس عن صدها، لتستقر في الزاوية اليمنى من المرمى الملكاوي.

بعدها، حاول المالكية التقدم من أجل إدراك هدف التعادل، في حين تراجع أداء النجمة بسبب المجهود العضلي والأجواء.

ففي الدقيقة 76، توغل اللاعب الملكاوي أحمد يوسف من الجهة اليسرى مرسلاً كرة عرضية لزميله هاشم السيد عيسى المتمركز أمام المرمى، إلا أن الدفاعات النجماوية أبعدت خطورة الكرة.

واستمر التقدم الملكاوي دون خطورة تذكر على المرمى النجماوي، حتى أعلن حكم المباراة المونديالي نواف شكر الله نهاية المباراة، بفوز النجمة بدون دون رد.