الدمام - عصام حسان

سجلت زينب علي الحداد، اسمها في قائمة الأوائل بالمملكة العربية السعودية نظير حصولها على أول رخصة مرشدة سياحية من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الأحساء شرق السعودية.

وسلم مدير فرع الهيئة بمحافظة الأحساء السعودية خالد بن أحمد الفريدة السبت، الحداد، رخصة أول مرشدة سياحية بعد اجتيازها دورة الإرشاد السياحي.



وأعرب الفريدة عن "تهانيه للحداد ومبادرتها في العمل في مجال الإرشاد السياحي"، مشدداً على "أهمية الحرص على تقديم معلومات دقيقة للسياح عن المواقع التاريخية، والاستفادة من تجارب المرشدين الآخرين ومنظمي الرحلات".

وأشار إلى أن "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تسعى لتأهيل الراغبين في العمل في الإرشاد السياحي، وذلك عبر الدورات التدريبية والمنتديات الخاصة بمهنة المرشد السياحي في مختلف مناطق المملكة"، مؤكداً "أهمية دور المرشد السياحي في تعريف السياح بأهم معالم الوجهة السياحية وثقافة البلاد"، معتبرا أن "المرشد هو قائد الرحلة السياحية وهو كذلك عين السائح، ونحن نعول كثيراً على مساهمة المرشدين في تنمية صناعة السياحة".

من جانبها، عبرت الحداد عن "سعادتها بالحصول على رخصة أول مرشدة سياحية في واحة الأحساء الموقع السعودي الخامس في قائمة التراث العالمي "اليونسكو"، وعاصمة السياحة العربية 2019".