محمد عباس

اكتسح فريق الرفاع منافسه فريق النجمة في الدور الملحق المؤهل للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة، بعد فوزه عليه بنتيجة 109/80 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ولم يلاقِ الرفاع صعوبة كبيرة في المباراة في ظل تقدمه في النتيجة منذ البداية وفرضه الأفضلية المنطقة التي مكنته من توسيع الفارق كثيرا لمصلحته.



ووضع الرفاع بهذا الفوز قدما في المربع الذهبي لدوري السلة بانتظار المباراة الثانية بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل إذ في حال فوز الرفاع فإنه سيتأهل للمربع الذهبي لملاقاة المنامة أما في حال خسارته فإنه سيلعب مباراة فاصلة ضد النجمة.

وقياسا إلى المباراة الأولى، فإن الأمور تبدو محسومة لمصلحة الرفاع الذي يتفوق كثيرا على منافسه على رغم من عدم مشاركة اللاعب محمد بوعلاي مع الرفاع ضد فريقه السابق النجمة.

وأتاح التقدم المريح لمدرب الرفاع الأميركي سام فينسنت إشراك جميع لاعبيه في اللقاء.

وضرب الرفاع بقوة منذ الربع الأول متمكنا من الفوز في الربع الأول 34/21 ثم فاز في الربع الثاني 27/23 كما فاز في الربع الثالث 26/18 وفي الربع الأخير 22/18. ولم يظهر النجمة أي مقاومة تذكر في اللقاء.

وكان اللاعب محمد كويد بأفضل المسجلين في صفوف الرفاع تسجيله 21 نقطة وشقيقه يونس كويد 19 نقطة ومحمد نبيل 15 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النجمة المحترف الأميركي كيفن روجر بتسجيله 27 نقطة وفضل الله عباس 15 نقطة وحسين محمد 15 نقطة.