قال سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأندية الخليجية لكرة السلة التي يستضيفها نادي المنامة من 20 حتى 27 أبريل الحالي، إن "البحرين باتت عاصمة للرياضة الخليجية".

واحتفى سموه، الخميس، بالوفود الخليجية المشاركة في البطولة وسط أجواء خليجية ودية.

ونقل سموه للوفود والمدعوين تحيات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وسمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء. ورحب سموه بالأشقاء من أبناء دول مجلس التعاون في بلدهم الثاني البحرين وهم يحلون ضيوفاً أعزاء على المملكة في هذا التجمع الرياضي الأخوي، مشيراً إلى أن إقامة البطولة على أرض المملكة تعبير عن الثقة الرفيعة بالقدرات البحرينية الهائلة على صعيد تنظيم البطولات الرياضية وما توفره المملكة من بيئة جاذبة للتنظيم وكوادر مؤهلة قادرة على القيام بالأعباء المترتبة على العملية التنظيمية، إضافة إلى المنشآت والمرافق المميزة.



وأضاف سمو الشيخ عيسى بن علي أن "البحرين باتت عاصمة للرياضة الخليجية من خلال استضافتها عدد من البطولات الخليجية في مختلف الألعاب الرياضية وإنها أصبحت محط أنظار الجميع من خلال التنظيم المميز لكافة الفعاليات الإقليمية وصولاً لتنظيم الفعاليات الدولية والعالمية. وما النجاح الذي يتحقق حالياً في البطولة الخليجية التاسعة والثلاثين لكرة السلة إلا امتداد لكل تلك النجاحات السابقة، ونأمل أن يتواصل هذا النجاح حتى اليوم الأخير ولحين مغادرة كل الوفود أرض المملكة".

فيما أعربت الوفود الخليجية عن تقديرها البالغ لكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التي لقيتها في البحرين، مؤكدة أن "هذا الكرم ليس غريباً على المملكة التي كانت ومازالت موطن الخير والعطاء". وأشاد ممثلو الوفود بالإجراءات التنظيمية التي تم اتخاذها من أجل توفير عوامل النجاح لهذا التجمع الرياضي الخليجي.

وحضر اللقاء وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد، والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة إسماعيل القرقاوي، ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية عبداللطيف الفردان وأعضاء اللجنة إضافة لرؤساء وفود الأندية المشاركة في البطولة.