محمد عباس

استعصى لقب بطولة مجلس التعاون للأندية أبطال الدوري لكرة السلة لدول الخليج العربي مجدداً على مملكة البحرين بعد خسارة فريق المنامة البحريني للسنة الثانية على التوالي في المباراة النهائية للبطولة وأمام الفريق نفسه فريق الشارقة الإماراتي حيث خسر المنامة لقب بطولة العام 2018 كما خسر أمس السبت لقب بطولة العام 2019 وهذه المرة على أرضه ووسط حضور جماهيري قياسي.

وتوجت الفرق الإماراتية باللقب الخليجي للمرة الخامسة على التوالي حيث فاز الأهلي الإماراتي بثلاث ألقاب متتالية في حين فاز الشارقة الإماراتي بلقبين متتاليين.



الشارقة الإماراتي، قدم مباراة كبيرة واستغل تردد المنامة وارتباكه في الملعب إلى جانب الخوف الذي انتاب اللاعبين والذي أثر على عطائهم وعلى تركيزهم في اللقاء.

المباراة لعب فيها المحترفون الدور الأكبر إلى جانب الدور الدفاعي القوي الذي لعبه اللاعبون المحليون في سلة الشارقة بقيادة المدرب حميد إبراهيم الذي حرم المنامة من التتويج مجددا.

وما زال اللقب الخليجي، مستعصيا على السلة البحرينية منذ العام 2001 عندما توج المنامة بآخر لقب خليجي للبحرين في البطولة التي أقيمت على صالة الجفير وهو اللقب الرابع في سجل السلة البحرينية حيث فاز المنامة قبلها بالبطولة العام 1994 حينما كان المدرب سلمان رمضان مساعداً قبل أن يتحول مدرباً في العام 2001 عند التتويج باللقب الخليجي.

كما سبق للنادي الأهلي البحريني الفوز بلقبين في منتصف الثمانينيات أيام الجيل الذهبي لسلة النادي الأهلي.

ووصل المنامة البحريني للنهائي في آخر نسختين للبطولة الخليجية ولكنه كان يخفق دائما في الأمتار الأخيرة.

وكانت الآمال كبيرة في هذه النسخة من خلال الدعم الكبير الذي وفره سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة وفي ظل الزخم الجماهيري الغير مسبوق والذي وفر دعماً معنوياً كبيراً للفريق.

كذلك سبق أن وصل الحالة للنهائي الخليجي في البحرين لكنه لم يتوج أيضاً باللقب الخليجي.

ومن المنتظر، أن يشارك فريق المحرق البحريني في النسخة المقبلة من البطولة الخليجية بعد أن تتوج ببطولة الدوري البحريني هذا العام حيث تبقى الآمال على سلة المحرق لتحقيق اللقب الخليجي الأول منذ أكثر من 18 عاماً.