محمد عباس

أكد رئيس جهاز كرة السلة في نادي الاتحاد عبدالعزيز السماك، أن ناديه قرر إلغاء التعاقد مع المدرب الصربي ديجان توماك الذي تم التوقيع معه لقيادة الفريق للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعد الاعتذار منه رسمياً عن الاستمرار في العقد.

وأضاف: "تقليص الميزانية كان السبب الرئيس وراء إلغاء التعاقد مع ديجان بعد النتائج المميزة التي حققها خلال الموسميين الماضيين، حيث إننا نسعى لتقليل المصروفات والتغلب على مشكلة الديون المتراكمة".



وأشار السماك إلى أن ناديه توصل إلى اتفاق مع المدرب الوطني جعفر راشد من أجل قيادة الفريق الأول لكرة السلة في النادي خلال الموسم المقبل حيث سيبدأ مرحلة الإعداد مع الفريق في 10 يونيو المقبل.

وتابع: "قررنا أن نبدأ الإعداد مبكراً في ظل تقديم موعد انطلاق الدوري إلى الأسبوع الأول من أغسطس، حيث إن المدرب الجديد بحاجة إلى شهرين على الأقل من أجل إعداد الفريق".

وأشاد السماك بالنتائج التي حققها فريقه خلال الموسم الماضي من خلال فوزه ببطولة الدوري الفضي وتحقيقه المركز الخامس في الدوري، إلى جانب تأهله للدور نصف النهائي لكأس خليفة بن سلمان.

وقال: "لا شك أن طموحنا سيكون أقل هذا الموسم في ظل الظروف المالية التي يعاني منها النادي". وأضاف: "نحن سنعتمد بشكل أكبر على إعداد اللاعبين الصغار من أبناء النادي من أجل تطويرهم لتقوية الفريق الأول".

وشدد السماك على أن ناديه لن يتمكن أيضاً من التجديد مع المحترف الصربي مايل إليك وذلك بسب الراتب الذي يتسلمه والبالغ 4500 دولار، حيث أن ذلك يفوق قدرات النادي.

وقال: "التوجه في الوقت الحالي هو لعدم التعاقد مع لاعب محترف في الدوري والاكتفاء بالتعاقد مع لاعب محترف في الأدوار النهائية وتحديداً في الدوري الفضي".

وبخصوص العروض المقدمة للاعبي فريقه نفى السماك تلقي ناديه أي عرض رسمي من أي من الأندية من أجل انتقال لاعبي فريقه.

وقال: "ليس هناك أي عروض رسمية حتى الآن وفي حال كان هناك عروض رسمية وجادة فيمكن البحث فيها من قبل مجلس الإدارة".

وعن تشكيل الأجهزة الفنية للفئات العمرية في نادي الاتحاد أكد السماك استمرار المدربين عارف وعيسى مع فريقي البراعم والأشبال في نادي الاتحاد. وأضاف: "بخصوص فريقي الناشئين والشباب فإنه من المرجح الاستمرار مع المدرب الوطني أحمد حمزة".