الجزائر - جمال كريمي

لقي 5 شبان مصرعهم في حادث مرور مروع بمحافظة جيجل شرق البلاد، ووقع الحادث إثر اصطدام عنيف بين سيارة نفعية كان على متنها مناصرون يحتفلون بصعود فريقهم الوطني لنهائي كأس الأمم الإفريقية.

وتحولت الاحتفالية التي شارك فيها آلاف الجزائريين إلى مأتم بعد تناقل خبر الحادث المميت، الذي ذهب ضحيته الشبان الخمسة ومن بينهم شقيقين - 16 عاماً و22 عاماً - فيما تعرض آخرون لإصابات متفاوتة الخطورة. وفي محافظة البويرة قرب العاصمة، توفي شاب جراء أزمة قلبية، بعد هدف النجم رياض محرز الذي حسم المقابلة لـ "محاربي الصحراء". وشهدت مدن البلاد احتفالات كبيرة امتدت لفجر يوم الاثنين.



ولدعم أشبال المدرب جمال بلماضي في النهائي الذي يقام الجمعة، قررت وزارة الدفاع، تخصيص 3 طائرات عسكرية لنقل المشجعين. وكان قيادة الجيش قد أعلنت سابقا تخصيص 6 طائرات، ما يرفع عدد المشجعين الذي سيتم نقلهم من قبل القوات الجوية في الجيش الجزائري إلى 870 مناصراً، علماً بأن الحكومة قد خصصت 10 طائرات لنقل الأنصار.

ونفت السفارة المصرية بالجزائر، المعلومات التي تم تداولها بشأن وقف منح التأشيرات للمشجعين الجزائريين.

وذكرت السفارة في بيان حصلت "الوطن" على نسخة منه أنها أصدرت خلال الثلاثة أيام السابقة لمباراة الجزائر ونيجيريا 2500 تأشيرة دخول للمشجعين الجزائريين الراغبين في حضور مباراة المنتخب الوطني لدور النصف النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت الأحد في القاهرة، ليصبح إجمالي عدد التأشيرات الصادرة من السفارة منذ بداية فعاليات البطولة 4386 تأشيرة دخول.

هذا وقد قرر السفير أيمن مشرفة لدى تأهل المنتخب الجزائري الخميس الماضي بعد فوزه على نظيره الإيفواري مواصلة العمل في السفارة والقسم القنصلي خلال عطلة نهاية الأسبوع لإصدار التأشيرات للراغبين في السفر إلى القاهرة أخذًا في الاعتبار ضيق الفترة الزمنية المتاحة، وخاصة بعد إعلان رئاسة الوزراء الجزائرية تسيير 9 رحلات تشارتر للقاهرة.

وتجدر الإشارة إلى سابق إصدار السفارة 1200 تأشيرة دخول خلال 18 ساعة فقط عشية مباراة المنتخب الجزائري والمنتخب الإيفواري الماضية للمشجعين الجزائريين الذين وفرت لهم الدولة الجزائرية 5 رحلات تشارتر إلى القاهرة وهو ما استدعي مواصلة العمل بالقسم القنصلي حتى ساعات الصباح الأولى.

ورحب السفير المصري في الجزائر بالأخوة الجزائريين في بلدهم الثاني مصر، كما أوضح أن السفارة ستبذل قصارى جهدها لتلبية الطلبات الخاصة بالحصول على تأشيرات الدخول للقاهرة لمؤازرة المنتخب الجزائري.