أكد صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، الجهود الإنسانية لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في مجال العمل الإنساني.

وثمن جهود حكومة مملكة البحرين وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية للاجئين السوريين في الأردن.

وأعرب سموه عن اعجابة الشديد بالدور المميز لمملكة البحرين. معبراً عن تقديره للعلاقة الأخوية المميزة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية.



جاء ذلك خلال استقبال سموه، الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية د.مصطفى السيد والوفد المرافق، بمناسبة الاحتفال بتخريج طلبة مجمع البحرين العلمي بمخيم الزعتري.

وأطلع السيد، سمو الأمير الحسن بن طلال على أنشطة ومشاريع المؤسسة الخيرية الملكية في الأردن وداخل المخيمات والتي أقامتها للاجئين السوريين، بالإضافة إلى أنشطة وبرامج المؤسسة داخل وخارج البحرين.

كما اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال على أنشطة السيد الأدبية في مجال العمل الإنساني وخاصة موضوع تعزيز الكرامة الإنسانية، حيث أبلغ السيد سموه بأنه بناء على توجيهات سموه في هذا الصدد قامت المؤسسة بتنظيم مؤتمر إقليمي تحت شعار "الكرامة الإنسانية".

كما تم خلال اللقاء مناقشة كتاب د.مصطفى السيد الجديد "مبادئ العمل الإنساني" والذي يؤصل ثقافة العمل الخيري والإنساني والتسامح بين الشباب وطلاب المدارس من أجل خلق بيئة سليمة يسودها العمل العمل التطوعي المخلص وخدمة المجتمع والوطن وقبول الرأي الآخر دون التطرق إلى العنف، حيث من المؤمل تدريس الكتاب في البحرين ومصر والأردن حسب موافقة الجهات الرسمية.

وأشاد الأمير الحسن بالمضمون الأدبي الذي يقدمه السيد وإثراءه للعمل الإنساني، مؤكداً أن له باع طويل وممارسة عملية في العمل التطوعي من خلال إدارته لأهم المؤسسات الخيرية في البحرين خاصة وفي منطقة الخليج عموماً.