ميونيخ - مجدي حسونة

يحتل فريق آينتراخت فرانكفورت المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الألماني البوندسليغا برصيد عشر نقاط وبفارق أربع نقاط عن متصدر جدول الترتيب العملاق البافاري بايرن ميونيخ، ويعد فرانكفورت من أكثر الأندية تحقيقاً للفوز بثلاثة انتصارات وتعادل في مرة واحدة وهزيمتين بفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني فريق لايبزيج ثلاث نقاط. في حال فوزه في الأسبوع القادم أمام ضيفه فيردر بريمن سيقفز الفريق إلى المركز الثاني في جدول الترتيب. هذا المكان الذي حققه الفريق جاء بفضل اللاعبين الجدد والمتعاقد معهم بداية الموسم الجديد بالإضافة إلى وجود مدرب ذو خبرة كبيرة و هو الهولندي بيتر بوش.

ولعل من أبرز اللاعبين في الأسابيع الأخيرة من البوندسليغا هو النجم البرتغالي أندريه سيلفا و البالغ من العمر 23 عاماً والملقب بخليفة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي الحالي سيلفا برهن للجميع بأنه نجم من العيار الثقيل وأحد أفضل اللاعبين في البوندسليغا بعد مرور ست جولات وبالدليل إحرازه لهدفين بجانب صناعته لهدفين آخرين موهبة سيلفا صبت في مصلحة فريقه فرانكفورت، فبعد الخسارة أمام آرسنال في بداية المشوار في بطولة الدوري الأوربي قاد النجم البرتغالي الشاب فريقه لتحقيق الانتصار في ميدان مضيفهم الصعب فريق يونيون برلين بهدفين مقابل هدف.



هدفان ببصمة سيلفا، الأول بعد تسجيله للهدف الأول، والثاني بصناعته ليخرج الفريق منتصراً بفضل تواجد أحد أفضل المواهب الأوربية في كرة القدم، والمعروف أن سيلفا انضم إلى فريق آينتراخت فرانكفورت قادماً من فريق أي سي ميلان الإيطالي في صفقة تبادل لاعبين بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، مقابل انتقال المهاجم الكرواتي المهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش إلى ميلان، وإنتقال أندريه سيلفا إلى فرانكفورت لمدة عام واحد قابلة للتجديد، وسبق للنجم البرتغالي الشاب المشاركة في الدوري الإسباني من بوابة فريق إشبيلية شارك خلالها في عشر مباريات سجل فيها ثمانية أهداف.

ولولا الإصابة التي تعرض لها مع فريق إشبيلية والتي أبعدته عن المشاركة مع الفريق، لكان سيلفا في طليعة هدافي الدوري الإسباني. ويمتلك سيلفا في رصيده 30 مباراة دولية مع منتخب بلاده البرتغال سجل خلالها 15 هدفاً، ويمتلك سيلفا في رصيده بطولتين مع منتخب بلاده، الأولى بطولة الأمم الأوربية عام 2016، والثانية البطولة الحديثة بطولة دوري الأمم الأوربية عام 2019، ويتوقع من المتألق أندريه سيلفا إذا واصل تسجيل الأهداف بهذا العدد مع منتخب بلاده من تخطي الهداف التاريخي للمنتخب و قائده كريستيانو رونالدو والذي تمكن من تسجيل 93 هدفاً حتى الآن.